أفغانستان: “طالبان” تتوعد بمزيد من الهجمات وتدعو المدنيين لتجنُّب المراكز العسكرية

0 7

كابول – وكالات: دعت حركة “طالبان” أمس، سكان كابول، إلى تجنب “المراكز العسكرية” في المدينة التي تشهد إجراءات أمنية مشددة فيما أعلنت أنها تخطط لشن مزيد من الهجمات في العاصمة.
وذكرت “طالبان” في بيان، أنها تخطط لاعتداءات جديدة تستهدف “مراكز العدو العسكرية والاستخباراتية” كجزء من هجوم الربيع السنوي.
وأضافت أنه “لذلك، ولتجنب سقوط ضحايا مدنيين ومن أجل الإضرار بالجيش العدو فقط، نطلب من سكان كابول الابتعاد لا نريد أن يقتل مدني بريء واحد”.وطلبت من سكان كابول “عدم الذهاب إلى المناطق التي تضم منشآت خاصة بالعدو، أو السير إلى جانبها أو البقاء فيها”، محملة الحكومة الأفغانية والمجتمع الدولي، مسؤولية سقوط ضحايا من المدنيين أثناء الهجمات التي يشنونها.
وأشارت إلى أن “الأعداء بنوا مكاتبهم ومراكزهم في أماكن يستخدمون فيها المدنيين كدروع”.
في المقابل، أعلن مسؤولون أفغان أمس، أن قوات الأمن تصدت لهجوم منسق نفذته “طالبان” في مقاطعة خواجة سبز بوش في ولاية فارياب بشمال
غرب البلاد.
على صعيد آخر، قتل نحو 20 مسلحاً وأصيب ثلاثة آخرون أمس، إثر عمليات منفصلة نفذت في إقليمي غزني وبكتيكا شرق أفغانستان.
وفي قندهار، قتل مسلحون مجهولون خمسة عمال كانوا يطهرون منطقة من الألغام في أفغانستان، فيما اختطف عامل واحد، حيث كان العمال يعدون المنطقة لمد خط أنابيب دولي لنقل الغاز.
في غضون ذلك، أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية في بيان، أمس، مقتل زعيم محلي تابع لـ”طالبان” ومسلحين آخرين إثر غارة جوية استهدفت تجمعاً لهم في إقليم فرح (غرب).
وذكرت أن أربعة مسلحين، بينهم الملا دين محمد قتلوا جراء غارات جوية نفذها الطيران الأفغاني.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.