أفقر رئيس في العالم

0

محمد خلف

“الله عليك ياعم موخيكا يا أفقر رئيس في العالم ما احوجنا لأمثالك بالزمن ده”، مقاطعة من الرجل الذي قال من هو موخيكا ياخبير،” مش من المفروض انك تقولنا من يطّلع سالف الذكر الفقير”؟
الخبير :” عندك حق يا باشا، بص حضرتك وأنتم معاه ياحضرات العم موخيكا ده كان بيوم من الايام رئيس جمهورية أوروغواي البعيدة اوي من مضاربنا.
العم موخيكا (83 عاما) ده اللي بيمتلك سيارة فولكسفاغن “الخنفساء” طراز العام 1987، تقدم باستقالته من عضوية مجلس الشيوخ التي شغلها منذ العام 2015 بعد انتهاء فترة ولايته لرئاسة البلاد التي استمرت خمس سنوات، وقال ايه إنه لن يكمل فترته حتى 2020 لأنه تعب بعد رحلة طويلة، وانه عاوز يرتاح لان كفاية شقى، وعلاوة على كدا أبلغهم بانه مش عاوز راتب تقاعدي عن فترة خدمته كعضو في مجلس الشيوخ”!
الرجل:” أي رجل أنت، انت رجل والرجال قليل يارئيس موخيكا”!
الشايب:” ربعه واجد بزمنا وبعالمنا العربي بس أنتم ماتشوفون الا الأغراب، ما دري وش عقدتكم من الأجانب، ياكثرهم اللي نعرفهم من اللي كانوا على استعداد للتنازل عن مناصبهم الوظائيفية بس للاسف الموت كان اسبق لهم من التنازل”.
الشاب:” حلوه منك يا عمي الشيخ، إيدك بالكلام هذا، وانا معاك على طول الخط هم ما اخذوا فرصتهم”.
المعاق، بعد أن رشف القهوة واخذ نفس طويل من السيجارة قال:” على هونك يا عمي الشيخ، ان كنت مصاب بالحمى فدعني أطلب لك سيارة إسعاف، انت وش تقول، تراك تلوث عقولنا، وش هالكلام اللي تقوله، لا وبعد لك مؤيدين…إتق الله يا حجّي وقول غير هالكلام”؟
الشايب:” يابن الحلال أنا حر باللي أقوله، لان أنا عندي نظره طويلة الامد (حليب) هذا غير الخبرة التي اتمتع بها، يعني تبيني امشي على هواكم”؟
الخبير:” لا مش الفكرة دي دحنا عاوزين كلمة حق مش اكثر يا حج”؟
الشايب:” ياجماعة الخير كلمة الحق تزعل بزمنا الأغبر”؟
الرجل:” اشوف الحجي عقب هالاجازة تغير”!
الشاب:” الدهن بالعتاقي، وعمي الشيخ مليان راسه قمل، قصدي خبره، والله يمسيك بالخير ياعم موخيكا”.
المتمولس:” المجد للكادحين الذين ينهضون كل صباح لمواجهة آفات هذا العالم البائس… وفي هذه الاثناء رفع على مسامعنا الشيخ زغلول اذان الظهر”.

كاتب كويتي

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

5 × 4 =