“ألافكو”: تمويلات مرابحة مجمعة لشراء وتأجير الطائرات بإدارة البنك الأهلي لمدة 5 سنوات العقاد: قادرون على ترتيب التسهيلات الإقليمية

0 56

وقعت شركة ألافكو لتمويل شراء وتأجير الطائرات تمويلات مرابحة مجمعة غير مضمونة بمبلغ 470 مليون دولار لمدة 5 سنوات بإدارة البنك الأهلي الكويتي في مركز دبي المالي العالمي والخاضعة لرقابة سلطة دبي للخدمات المالية وبنك HSBC الشرق الأوسط، كما لعب بنك HSBC الشرق الأوسط دور المنسق في هذه الصفقة، في حين أن البنك التجاري الكويتي وبنك البحرين الوطني وبنك وربة قاموا بدور المنظمين الرئيسيين. وقام بنك وربة بإدارة الاكتتاب وكوكيل الاستثمار وبنك أبوظبي الأول كوكيل التسهيلات والوكيل العالمي. وتمت هيكلة الصفقة عن طريق تأسيس شركة ذات أغراض خاصة SPV في مركز أبوظبي العالمي، وشارك في الصفقة ثمانية بنوك من الكويت والبحرين والإمارات وكوريا الجنوبية ومن المتوقع انضمام المزيد من البنوك في المرحلة المقبلة، ما قد يزيد من المبلغ الإجمالي للتمويلات بما لا يزيد عن 650 مليون دولار في حال تم تفعيل خيار زيادة المبلغ من قبل شركة ألافكو.
وقال ميشال عقاد الرئيس التنفيذي لمجموعة البنك الأهلي الكويتي (ABK) والذي قام بدور المنسق للصفقة ومدير الاكتتاب المشترك: “نهنئ شركة ألافكو والبنوك المشاركة على تحقيق هذا الإنجاز الستراتيجي والدقة والسرعة في تنفيذ هذه الصفقة التاريخية”.
وقال روجر وينفيلد الرئيس التنفيذي لبنك HSBC في الكويت: “يسر بنك HSBC أن يكون بمثابة المنسق الوحيد، والقائم بالتنظيم الأولي وإدارة الاكتتاب بالمرابحة البالغة قيمتها 470 مليون دولار. نحن نتطلع إلى مواصلة دعم نمو شركة ألافكو، والذي يدعمه نموذج الأعمال القوي وفريق الإدارة والمساهمون”.
وقال عادل أحمد البنوان – الرئيس التنفيذي لشركة ألافكو: “نحن
سعداء لإتمام هذه الصفقة التاريخية ونود أن نشكر جميع الأطراف المشاركة. وتعكس هذه الصفقة الثقة التامة التي منحها لنا شركاؤنا الستراتيجيون، ونحن نرحب بهم ونسعى لتطوير هذه الشركة على المدى الطويل”.
وتعكس هذه الصفقة تكوين علاقات جديدة وتطوير العلاقات القائمة مع الشركاء الحاليين. نشكر شركاءنا الدوليين، بنك التنمية الكوري وبنك HSBC وبنك المشرق لدعمهم المستمر. بالإضافة إلى الدور الجوهري الذي لعبه البنك الأهلي والبنك التجاري الكويتي وبنك البحرين الوطني وبنك الخليج وبنك أبوظبي الأول.

You might also like