“ألافكو” توقع اتفاقية قرض مجمع بقيمة 470 مليون دولار

0 75

أعلنت شركة ألافكو لتمويل شراء وتأجير الطائرات عن توقيع اتفاقية تمويل مجمع غير مضمون بإدارة البنك الأهلي الكويتي، ومركز دبي المالي العالمي، وبنك إتش إس بي سي الشرق الأوسط، بمبلغ 470 مليون دولار ولمدة 5 سنوات. وقالت “ألافكو” في بيان للبورصة إنه سيتم سحب مبلغ 270 مليون دولار بتاريخ اليوم 24 يونيو 2019، والمُتبقي من المبلغ سيتم سحبه في شهر ديسمبر المُقبل.
وبحسب البيان، يبلغ عدد المصارف المُشاركة في التمويل المجمع 8 مصارف إلى الآن، ومن المحتمل أن يزداد عددها في ديسمبر من هذا العام. وأوضحت “ألافكو” أنه في حال ارتفع عدد المصارف فمن المحتمل أن تُفعل الشركة خيار زيادة المبلغ الإجمالي للتمويل المجمع بما لا يزيد عن 650 مليون دولار.
وقالت الشركة إن الأثر المترتب على توقيع الاتفاقية يتمثل خلال السنة المالية الحالية في زيادة الأصول عن طريق زيادة النقد والنقد المُعادل بمبلغ 270 مليون دولار بما يُعادل 81 مليون دينار، وزيادة المطلوبات بنفس المبلغ عن طريق زيادة بند مستحق لمؤسسات مالية.
وبالنسبة للأثر المالي للاتفاقية خلال الربع الأول من السنة المالية القادمة 2020/2019، فسوف يتمثل في زيادة الأصول عن طريق زيادة النقد والنقد المُعادل بمبلغ 200 مليون دولار بما يُعادل 60 مليون دينار، وزيادة المطلوبات بنفس المبلغ عن طريق زيادة بند مستحق لمؤسسات مالية.
وكانت “ألافكو” عقبت أخيرا، على خبر ترتيب بنك وربة تمويلاً للشركة بمبلغ 470 مليون دولار، قائلة: إن “الاتفاق في طور المفاوضات الأخيرة ولم يتم التوصل إلى اتفاق نهائي بعد”.

You might also like