“ألافكو” تُخرج طائرتين من اتفاقية تأجير مع “جيت إروايز” لعدم الالتزام ببنود العقد

0 48

أعلنت شركة ألافكو لتمويل شراء وتأجير الطائرات عن إخراج طائرتين من طراز “بوينغ B737 – 800” من اتفاقية التأجير مع شركة الطيران الهندية “جيت إروايز”، نتيجة تخلف الأخيرة في الالتزام ببنود العقد.
وقالت “ألافكو” في بيان للبورصة إن الطائرتين سيتم تأجيرهما على شركة “إر فيستارا” الهندية أيضاً بعد الفوز بمناقصة طرحتها الشركة. وأوضحت “ألافكو” أن إخراج الطائرتين من عقد التأجير مع “جيت إروايز” سيترتب عليه نقصان القيمة الإيجارية المستقبلية (فرق التأجير بين الشركتين الهنديتين). وأفادت بأنه تم تقديم مطالبات مالية بمبلغ 28 مليون دولار لإدارة تم تعيينها من قبل الحكومة الهندية للنظر في المطالبات المقدمة من أصحاب المصالح مع شركة “جيت إروايز”.
وأشارت إلى أن قيمة الصفقة للطائرتين تبلغ 80 مليون دولار بما يُعادل 24.5 مليون دينار حسب القيمة المُعلنة، كما أن القاعدة التأجيرية لهذا النوع من الطائرات في الوقت الحالي تكون باحتساب 0.6 – 0.8 بالمئة من قيمة الطائرة المُعلنة كإيجار شهري.
وبينت “ألافكو” أن الأثر المالي من الصفقة سينعكس على البيانات المالية للشركة ابتداءً من الربع الرابع للسنة المالية المنتهية في 30 سبتمبر 2019 ويستمر لفترة تقارب 3 سنوات من تسليم الطائرتين.
وقالت الشركة إن الأثر المالي للصفقة يتعذر الإفصاح عنه لتأثيره على تنافسية “ألافكو” في سوق شراء وتأجير الطائرات، حيث ستتعرض الشركة إلى مُساءلات قانونية نتيجة خرق اتفاقية السرية في حال الإعلان عن القيمة الإيجارية. كانت أرباح “ألافكو” تراجعت 58.2 بالمئة للتسعة أشهر المنتهية في 30 يونيو 2019، لتصل إلى 13.135 مليون دينار مقارنة بـربح قدره 31.432 مليون دينار للفترة المماثلة من عام 2018.

You might also like