ألفاريز يطيح بغولوفكين في “الوزن المتوسط”

0

لاس فيغاس – أ ف ب: ألحق الملاكم المكسيكي ساوول “كانيلو” ألفاريز الخسارة الأولى بالكازاخستاني غينادي غولوفكين، لينتزع اللقب الموحد لبطل العالم للوزن المتوسط، بعد نزال في مدينة لاس فيغاس الأميركية حسم بقرار من الحكام.
وبعد عام من لقاء في قاعة “تي موبيل أرينا” انتهى بالتعادل، التقى الملاكمان مجددا السبت في القاعة نفسها، وأظهر ألفاريز (28 عاما) موهبته وقدرته على الصمود في وجه المخضرم غولوفكين (36 عاما)، ليكبد الأخير خسارته الأولى وينال اللقب الموحد للمنظمة العالمية للملاكمة والرابطة العالمية للملاكمة والاتحاد الدولي للملاكمة في الوزن المتوسط. وأتى الفوز بقرار من الحكام، اذ منح حكمان الأفضلية للملاكم المكسيكي بنتيجة 115-113، بينما سجل الحكم الثالث تعادلا بنتيجة 114-114. وقال ألفاريز بعد الفوز “أنا ملاكم كبير، وأظهرت ذلك، اذا أراد الناس جولة ثانية، سأقوم بالأمر مجددا”.
أضاف الملاكم الذي بات في رصيده 50 انتصارا وتعادل وخسارتين “أنا راض لأنني قدمت نزالا كبيرا. كان الفوز صريحا”. في المقابل، تلقى غولوفكين خسارته الأولى بعد 38 فوزا وتعادل واحد.
وأنهى ألفاريز سعي غولوفكين لأن يصبح أول ملاكم يدافع بنجاح 21 مرة متتالية، عن لقبه في الوزن المتوسط. وفي حين كان الكازاخستاني المرشح الأبرز للفوز العام الماضي، أقر فريقه بأن منافسه المكسيكي كان الأفضل في نزال امس.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

ستة عشر − 12 =