ألفا دينار لقسائم جنوب صباح الأحمد أقره مجلس الوزراء ثمناً رمزياً لمعالجة العزوف وتشجيع المواطنين على التخصيص

0 13

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه أمس على توصية لجنة الشؤون الاقتصادية بشأن تحديد الثمن الرمزي لقسائم الرعاية السكنية في مشروع مدينة جنوب صباح الأحمد الإسكاني ، على أن يكون سعر متر القسيمة بمساحة (400م2) بقيمة خمسة دنانير، وبسـعر إجمالي لكامل القسيمة ألفي دينار.
مصدر مطلع أوضح أن قرار مجلس الوزراء يجعل القيمة الرمزية لاسعار القسائم في جنوب صباح الاحمد الاقل على الاطلاق، وأرجع ذلك إلى ما وصفه بـ”عزوف المواطنين عن طلبات التخصيص في المنطقة”، لجملة من الاسباب أهمها ما تواجهه منطقة صباح الاحمد المجاورة من افتقار الى المرافق والخدمات حتى الآن وهو الامر الذي يخشى المواطنون من أن يتكرر ويستمر في جنوب صباح الاحمد، مشيرا الى ان القرار يستهدف تشجيع المواطنين على التخصيص في المنطقة.
واشار الى ان السعر الرمزي لقسائم صباح الاحمد التي كانت في حدود 600 متر مربع بلغ 3 الاف دينار وتاليا كان لابد ان يكون السعر الرمزي في المنطقة الجديدة اقل من جارتها، بالنظر الى ان مساحة القسيمة في الأخيرة لا تتجاوز 400 متر مربع.
وكشف المصدر ان المؤسسة العامة للرعاية السكنية ستدعو اصحاب الطلبات المقدمة خلال الفترة من 2012 حتى نهاية 2014 للتخصيص لهم في جنوب صباح الاحمد ، وذلك لمعالجة انصراف اصحاب الطلبات الاقدم.
من جهة أخرى، عبر المجلس عن عميق الشكر والتقدير لخادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز ولحكومة المملكة العربية السعودية على الجهود الكبيرة والعناية الكريمة التي أحاطت بها المملكة ضيوف الرحمن في موسم الحج استمراراً لنهجها وكرمها المعهود في كل عام .
وإذ أكد المجلس على أهمية مبادرة الجهات الحكومية المعنية باتخاذ كل الإجراءات الكفيلة بتأمين عودة المسافرين وسلامتهم ـــ على خلفية إلغاء بعض الرحلات الخاصة بالخطوط الوطنية للطيران وأدت إلى تأخر عودة المسافرين لأرض الوطن تزامناً مع اقتراب بدء العام الدراسي الجديد ـــ قرر تكليف وزارتي الخارجية والمالية والإدارة العامة للطيران المدني بمتابعة أوضاع المواطنين وعائلاتهم في الخارج واتخاذ كل التدابير اللازمة لمساعدتهم وتقديم سبل العون لهم وعودتهم إلى أرض الوطن بالسرعة الممكنة .

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.