ألف طالب تظلموا من نتائج الثانوية العامة "التربية" تعلن مصيرها اليوم... ولا تغيير بمقار لجان الدور الثاني

0 13

كتبت ـ رنا سالم:

فيما ينتظر أن تحدد وزارة التربية، اليوم الأحد، مصير التظلمات المقدمة اليها من طلبة الثانوية العامة على نتائج الاختبارات الاخيرة، أكدت مصادر تربوية مطلعة لـ “السياسة” أن أعداد التظلمات تجاوزت الألف تظلم في كنترولي العلمي والادبي.
وقالت المصادر ان اغلب الطلبة المتقدمين بالتظلمات حرموا من الاختبارات وفق لائحة الحرمان والغش بينما تضمنت الاعداد المتبقية من المتظلمين اعادة تصحيح ورصد للدرجات، مضيفة أن مصير التظلمات يتحدد اليوم من العاملين في الكنترول عبر إعادة توزيع الدرجات على من يستحقها من الطلبة او رفضها في حالة عدم استحقاق الطالب لدرجات اضافية.
في السياق ذاته، اكدت المصادرعدم وجود أي تغيير في خطة الوزارة او آليتها في متابعة امتحانات الدور الثاني المقرر إجراؤها في 19 الجاري حيث حددت المناطق التعليمية نفس مقار لجان الاختبارات، باستثناء تلك التي تضم عددا قليلا من الطلبة او التي يوجد بها رسوب نهائي ولا تتضمن دورا ثانيا.
وأوضحت أن بعض التغييرات في مراكز اللجان طالت طلبة المراكز المسائية فقط حيث تم نقلهم لبعض المدارس التي تضمنت عددا قليلا من الطلبة لتوازن اعداد الطلبة في كل مدرسة، مشيرة إلى أن الوزارة ستتبع آلية تدوير مديري المدارس ولائحة الامتحانات الجديدة نفسها التي سارت عليها في اختبارات الفصل الثاني الأخيرة حيث سيتم اعتماد اسماء رؤساء اللجان السابق اعتمادهم لمراكز لجان اختبارات الثانوية باستثناء المدارس غير المشمولة ورؤساء اللجان المعتذرين مسبقاً لظروف خاصة.
على خط مواز، حددت الوزارة الثلاثاء المقبل موعدا للحفل السنوي لتكريم اوائل الثانوية العامة من الكويتيين وغير الكويتيين للعام الدراسي 2017 – 2018 على مسرح الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بمنطقة الشويخ.
اعداد الطلبة في كل مدرسة، مشيرة إلى أن الوزارة ستتبع آلية تدوير مديري المدارس ولائحة الامتحانات الجديدة نفسها التي سارت عليها في اختبارات الفصل الثاني الأخيرة حيث سيتم اعتماد اسماء رؤساء اللجان السابق اعتمادهم لمراكز لجان اختبارات الثانوية باستثناء المدارس غير المشمولة ورؤساء اللجان المعتذرين مسبقاً لظروف خاصة.
على خط مواز، حددت الوزارة الثلاثاء المقبل موعدا للحفل السنوي لتكريم اوائل الثانوية العامة من الكويتيين وغير الكويتيين للعام الدراسي 2017 – 2018 على مسرح الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بمنطقة الشويخ.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.