أزياء عصرية قدمها أرماني ضمن أسبوع ميلانو للموضة

ألوانٌ… في مواجهة الأحزان أزياء عصرية قدمها أرماني ضمن أسبوع ميلانو للموضة

كتبت – إيناس عوض:
الألوان في مواجهة الاحزان كان المصدر الذي استلهم منه مصمم الازياء الايطالي العالمي جورجيو ارماني افكار مجموعته الجديدة التي رفع الستار عنها في اسبوع الموضة بميلانو لربيع وصيف 2018 بعد عرضها ايضاً في اسبوع الموضة بلندن لربيع وصيف 2018 بمناسبة افتتاح اول متاجر لجورجيو ارماني في عاصمة الضباب البريطانية.
لم يكتف المصمم الثمانيني المخضرم بتوظيف الالوان من الاصفر والاحمر والازرق والبرتقالي وتدرجاتها المختلفة في مجموعته بل انه نسقها وفق اسلوبه الابداعي الخاص بالاعتماد على الرسومات واللوحات المرتبطة بالحركة الفنية الانطباعية 1870 – 1880 من القرن التاسع عشر ويعتبر ارماني احد ابرز مؤيديها ومشجيعها وكانت النتيجة مجموعة ذات نفحة شبابية بامتياز تتناغم بتلقائية وعفوية مع ايقاعات الالوان وتحتوي الفساتين والتنانير والازياء المفعمة بالحياة والحيوية التي تعكس الروح الايجابية لغالبية قطعها اما الاكسسوارات فحملت لمسة من المبالغة بشكلها وتدرجاتها واحجامها بغية اضفاء المزيد من الابهار على العرض باكمله.
وتكريساً لبصمات ارماني الرائدة في عالم الموضة والاناقة ضمت مجموعته معظم السمات والعلامات المميزة للازياء الموقعة بأنامله والمتمثلة في القصات الواضحة والخطوط غير المتناظرة والالوان الزاهية الى جانب الانماط الهندسية القوية.
لكن على عكس التصميمات السابقة استخدم ارماني الوان الباستيل الفاتحة وجاءت معظم ابداعاته بالازرق الفاتح والوردي الفاتح.
كما ارتدت العارضات تنانير من الشيفون المزركش بالازهار مع سترات واسعة وسراويل حريرية قصيرة بالوان زاهية ومعاطف طويلة تحمل تصاميم باوراق نبات الجنكة واخرى سوداء قصيرة ارتدتها العارضات فوق سترات مزينة بطبعات الغرافيك.
وتزينت العارضات باقراط ملونة جاءت في صورة اشكال هندسية مع قلادات كبيرة صنعت من قطع قماش براقة.
ولم تغب البدلات الرسمية الاحب على قلب المصمم ارماني عن عرضه الذي حضرته نخبة من نجمات هوليوود، حيث قدم اجمل موديلات البدلات ذات البناطيل الواسعة التي تصل الى حدود الكاحل باسلوب مدموج مع اقمشة الساتان البراق باللون الرمادي واللافت تنسيق هذه البناطيل مع موضة الجاكيتات المستقيمة باقمشة الكارو الفاخر والخامات المطبوعة بالزهور والمزيج المتجانس من الالوان المتقاربة.
كما اعتمد ارماني قصة «A Line» مع الشق الامامي والمتناغم مع التصاميم المتطايرة للتنانير القصيرة بالاضافة الى تطعيم القطع بلمسات بارزة ونافرة عند الاكتاف وحول الرقبة.
وبنعومة التول الشفاف والترتر الملون والتطريز والشك والقبات المزينة بالكشكاكش والاقمشة المعقودة على شكل عقد كبيرة انهى ارماني عرضه بارقى القطع السوداء المزينة باقمشة الشبك المتطايرة خلف الفساتين والتنانير الحرير الراقية.