“أمانة الأوقاف” تنفي تصويتها لممثلي “الخاص” في انتخابات “بيتك”

قالت الامانة العامة للاوقاف في بيان تلقت “السياسة” نسخة منه امس حول التصويت في الجمعية العامة لبيت التمويل الكويتي ان ما تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي حول انتخابات مجلس ادارة بيت التمويل الكويتي وما نسب إلى الأمانة العامة للاوقاف من تصريحات لبعض المحللين والمتابعين لموضوع نتائج تلك الانتخابات بأنها قامت بالتصويت لممثلي القطاع الخاص قد جانبه الصواب ولا يمت للحقيقة بصلة.
وفي ضوء ما تقدم فإن الأمانة العامة للأوقاف تود تبيان الحقائق التالية لتصحيح ما ورد في الوسائل المشار إليها اعلاه وذلك على النحو التالي:
أولا: يبلغ عدد أسهم الأمانة العامة للاوقاف 382 مليون سهم وبنسبة تبلغ 7.3% كما هو مفصح عنه لدى سوق الكويت للاوراق المالية، وحيث ان هذه النسبة لا تؤهل الامانة العامة للاوقاف تعيين ممثل لها في مجلس الادارة قد تم ترشيح ممثل لها في الجمعية العمومية للبنك.
ثانيا: قام ممثل الامانة العامة بالتصويت لمرشح الامانة العامة للاوقاف فقط وبعدد الاصوات المشار اليها اعلاه والبالغ 382 مليون سهم وهذا مثبت في بطاقات التصويت المودعة لدى وزارة التجارة.
ثالثا: حصل مرشح الامانة العامة للاوقاف على عدد اصوات يعادل 583 مليون سهم اي ان مرشح الامانة قد حصل على 201 مليون صوت بالزيادة عن حصة الامانة الامر الذي يتبين معه بأن المرشح قد حصل على أسهم من مساهمي القطاع الخاص وليس العكس حسب ما وقع به البعض من لبس.
تأمل الأمانة ان يكون في ما تقدم توضيحا للبس الذي وقع به البعض حول تصويت الامانة العامة للاوقاف في انتخابات مجلس ادارة بيت التمويل الأخيرة.