أمناء السر ينتخبون رئيس الاتحاد الخليجي السبت المقبل

الدوحة – احمد عبدالفتاح:
يعقد امناء سرالاتحادات الخليجية والعراق واليمن اجتماعا هاما يوم الجمعة المقبل برئاسة سعود المهندي نائب رئيس اتحاد الكرة، وبحضور جميع الأمناء باستثناء الاتحاد الكويتي الذي يشارك كمراقب بسبب ايقاف الفيفا للاتحاد، تمهيدا للمؤتمر العام لرؤساء الاتحادات الخليجة والذي سيعقد في الدوحة يوم السبت المقبل لانتخاب رئيس جديد للاتحاد لمدة عامين، واعتماد النظام الأساسي للاتحاد الخليجي الجديد، على أن تكون الدوحة مقرا للاتحاد الخليجي، ثم تقوم الاتحادات الثمانية بترشيح أحد أعضائها لعضوية المكتب التنفيذي، كما تقرر أن يكون الأمين العام للاتحاد الجديد قطريا بسبب وجود المقر بالدوحة.
ومن المقرر أن يرفع أمناء السر توصياتهم الى المؤتمر العام لرؤساء الاتحادات، حيث يناقس المجتمعون نظام الاتحاد الخليجي الجديد، وطريقة انتخاب الرئيس الجديد.
ومن المقرر أن يحضر المجتمعون نهائي كأس أمير قطر الجمعة بين السد ولخويا على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد، حيث من المقرر أن تعقد الاجتماعات ظهر يوم السبت في اليوم التالي.
وكشف اتحاد الكرة عن جوائز المباراة النهائية في مؤتمر صحفي حضره منصور الأنصار أمين عام الاتحاد، حيث قال الانصاري أن جوائز النهائي ستشمل 10 سيارات مقدمة من شركة تويوتا، 40 آيفون، 40 آيباد، 100 كوبون من فيفتي ون إيست.
وأكد الأنصاري أن النهائي سيشهد اقامة فعاليات قبل وبين شوطي المباراة، حيث تفتح منطقة الفعاليات الساعة الثالثة عصرا على أن تفتح بوابات الدخول للملعب الساعة الخامسة، وستكون هناك منطقة للفعاليات قريبة من مواقف الجماهير وستتضمن مسابقات مهارية وملاعب ترفيهية.
وأكد الأنصاري أن منافذ بيع التذاكر في ملعب السد ستكون بداية من الثالثة عصرا، معلنا عن بيع 50 % من تذاكر المباراة حتى الان.
من جهة اخرى تم اختيار طاقم تحكيم قطري لادارة المباراة مون من سلمان فلاحي حكم ساحة وجمعة بو رشيد وخالد عايد وسعود العذبة وعبد الله العذبة ونايف القادري.