أمنيات

0

حبس مواطن 10 سنوات وآخر سنتين لانضمامهما لجبهة النصرة في سورية

قضت محكمة الجنايات بحبس مواطنين متهمين بالانضمام الى تنظيم ” جبهة النصرة ” الإرهابي بحبس الأول 10 سنوات مع الشغل والنفاذ والثاني سنتين مع الشغل والنفاذ. وكانت النيابة العامة أسندت للمتهمين انهما قاما بغير اذن من حكومة الكويت بعمل عدائي ضد دولة اجنبية (سورية) بأن انضما داخل أراضيها لتنظيم جبهة النصرة التابع لتنظيم القاعدة وتدربا على حمل واستخدام الأسلحة والذخائر والمفرقعات وكان من شأن ذلك تعريض الكويت لخطر الحرب وقطع العلاقات السياسية معها. وشملت الاتهامات انهما اشتركا في جماعة محظورة ” جبهة النصرة ” التابع لتنظيم القاعدة بأراضي سورية الذي من اغراضه العمل على نشر مبادئ ترمي الى هدم النظام الاساسي في البلاد بطرق غير مشروعة والانقضاض بالقوة على النظام الاجتماعي والاقتصادي القائم في البلاد وهو عالم بالغرض الذي يعمل له هذا التنظيم، كما تدربا على حمل واستخدام الاسلحة النارية والذخيرة وتلقنا فنون القتال مع علمهما بأن من يدربهما ويلقنهما يقصد الاستعانة بهما في تحقيق غرض غير مشروع .

في مطاردة من الجهراء إلى الأحمدي
ضبط ثلاثة شباب وفتاة
بمركبة مسروقة وقطع حشيش

كتب – منيف نايف :

انتهت مطاردة أمنية بدأت من منطقة الجهراء وانتهت في محافظة الاحمدي إلى ضبط شابين من فئة “البدون” وخليجي ومواطنة عثر بحوزتهم على قطع حشيش ومركبة مسروقة وجرى احالتهم الى الجهة المختصة. تفاصيل القضية كما رواها مصدر أمني، ان رجال دوريات نجدة الجهراء رصدوا مركبة بداخلها 3 شباب وفتاة في منطقة الجهراء بحالة غير طبيعية، فتم الطلب من قائدها التوقف الا انه فر هاربا بالمركبة التي تبين خلال الاستعلام عنها بانها مسروقة فتمت مطاردته حتى محافظة الاحمدي حتى تم توقيفهم واتضح بأنهم شابان من فئة البدون وخليجي ومواطنة وبحوزتهم قطع حشيش فتمت احالتهم الى الجهة المختصة لاتخاذ اللازم حيالهم .

مواطن لغرفة العمليات: عمي وصديقه يتعاطيان الهيرويين في الديوانية

أبلغ مواطن يعمل في وزارة الداخلية غرفة عمليات وزارة الداخلية بعثوره على عمه الأربعيني وصديقه الثلاثيني في حالة غير طبيعية نائمين في ديوانية منزلهم في احدى المناطق بمحافظة حولي، وبحوزتهما أدوات لتعاطي “الهيرويين” وحبوب مخدرة، فتمت مداهمة المنزل والقبض عليهما وجرت احالتهما الى إدارة مكافحة المخدرات.

آسيوي مخمور بقبضة أمن الأحمدي

كتب ـ مشعل السنعوسي :

تمكن رجال أمن الأحمدي من ضبط وافد آسيوي بحالة غير طبيعية في أحد شوارع الأحمدي أول من أمس.
وقال مصدر أمني أنه خلال تجوال دورية أمنية في محافظة الأحمدي لضبط المطلوبين والمخالفين،اشتبه رجال الأمن بشخص يترنح يميناً ويساراً وعند الاقتراب منه تبين أنه آسيوي وبحالة سكر شديدة فتمت إحالته للجهة المختصة لاتخاذ الاجراء القانوني بحقه.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

عشرة + ستة =