أميت أغاروال في شتاء 2018 يجمع بين الجمال والتكنولوجيا أقمشة مصنعة وقصات تناسب الجنسين بألوان براقة

0

كتبت – جويس شماس:

لأن عالم الازياء وصرعات الموضة ليست مجرد اقمشة وخامات بألوان قوية وادوات زينة وخطوط جديدة تظهر على الساحة في كل موسم، اراد مصمم الازياء الهندي اميت اغاروال تقديم مجموعة مميزة، شكلا ومضمونا، خلال مشاركته في اسبوع لاكمية للموضة الخاص بموسم شتاء 2018، لرغبته في الخروج عن المألوف والتأكيد على ان رسم خطوط الموضة يحتاج الموهبة والقدرة على الابداع ومواكبة التطور الحاصل، لذلك، تعاون مع شركة السيارات الرائدة في الهند “نيكسا”، مبتكرا تصاميم عصرية تحتفي بجمال الابتكار والتكنولوجيا، ولكنها تحمل في طياتها روح الزي الهندي التقليدي للجنسين، خصوصا انه كشف النقاب عن اول مجموعة له خاصة بالرجال، ليضرب عصفورين بحجر واحد، وصرح انها تجمع بكل وضوح بين الثقافة الهندية والمعاصرة، لأنه استعمل تقنية محلية قديمة تعتمد على النقوش والتطريزات المعدنية، يطلق عليها اسم Phulkari، وتتناسب بشكل متطابق مع مصدر وحيه المأخوذ من عالم السيارات والحركة والطاقة، والتي تجسدت بالاربطة المعدنية المتماوجة والحبال والاشكال الهندسية، مع باليت براقة ولماعة بامتياز ترتكز على ثلاثية مكونة من الاسود والابيض والرمادي بتدرجات مختلفة ومتنوعة.
لطالما عرف اغاروال ببصمته التجريبية وحبه للتطور والخروج عن الخط المعتاد، وحبه لاستخدام خامات جديدة، اقمشة متناقضة بغية اعادة تشكيلها وابتكارها لتصبح “على الموضة” وتتناغم مع متطلبات واحتياجات زبائنه، ما يجعل تصاميمه مميزة ومثيرة للاهتمام، وبالفعل، حافظ على مبدأه وسار في خط التغيير والمعاصرة، لرغبته في خلق عصر اكثر حداثة وتقدما، معتمدا على المواد الاولية، الاشكال والنقوش، بالاضافة الى الحرفية اليدوية، التي لا تزال مطلوبة واساسية، على الرغم من وجود الماكينات الآلية، ويقول انه انتقى موادا يسهل اعادة تصنيعها مثل “البوليمر” المصنع والبلاستيك والحبال المعدنية والزخرفة اليدوية مع “اسكتشاته” التي صممها، كالخطوط الهندسية والزوايا المحددة، وقد كانت النتيجة مبهرة، وهي عبارة عن ازياء براقة ولامعة بتدرجات كثيرة، ولكنه يفضل الاعتماد على القصات الناعمة والبسيطة، التي تميل الى ما يسمها Minimalist، مثل فستان اسود طويل باللون الاسود بقصة Vعند الصدر وحزام يسلط الضور على الخصر، او فستان متوسط الطويل باللون الاسود مع الكشكش عند الصدر والخصر، او بذلة رجالية مكونة من سترة ذهبية اللون مزدانة بخطوط او
تموجات طولية منسقة مع بنطلون
بني، او اخرى مشابهة بالرمادي مع تموجات عرضية، او ثالثة سوداء ازدانت سترتها بالخطوط مائلة عند الصدر والخصر.
وفي هذا السياق، يشير اغاروال الى انه حاول في مجموعته الجديدة اعادة التعريف ملابس الجنسين بضربة واحدة، كونه انتقى مواد اولية تصلح لملابس النساء والرجال في الوقت عينه، لأنهما يريدان ان يتمتعا بطلة انيقة وجميلة، فالموضة ملك للجميع وليست حكرا على المرأة، ويقول انه اراد تقديم ازياء رجالية عصرية معتمدا على الاقمشة المبتكرة والحرفية العالية في الخياطة، ولكنه في المقابل، لجأ الى موهبته وقدراته في تحويل الاقمشة نفسها الى قصات واشكال تتناسب مع هوية الجنسين، ما تطلب منه مجهودا مزدوجا، خصوصا انه لا يرغب في تقديم خط رجالي لمجرد انه مصصم ازياء ويرغب في توسيع دائرة اعماله، بل بهدف توفير ازياء مبتكرة وتحمل بصمة خاصة وفريدة من نوعها، ويصفه بالرجل الجريء وصاحب الشخصية القوية يعرف ماذا يريد، ويدرك انه يختار ازياءه من علامة تجارية رائدة تقدم له الافضل.
وفي نهاية العرض، وحاله حال اي مصمم هندي، استعان اغاروال بالممثل شاهيد كابور وزميلته ديشا باتاني ليسيرا على المنصة، حيث سرق كابور الانظار ببذلة سوداء مطرزة بخطوط سوداء لماعة مع بنطلون وحذاء اسود ايضا، في حين لبست باتاني فستانا اسود بشق عال وبلا اكمام مع حذاء بكعب عالي ومزين بالاشرطة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

ستة + إحدى عشر =