أميركا تحذر أوروبا مجدداً.. المطلوب “خنق نظام طهران”

0

أصدر كل من الكونغرس الأميركي وإدارة الرئيس دونالد ترامب تحذيرات جديدة للأوروبيين إذا لم يضعوا حداً لجميع العلاقات الاقتصادية والتجارية مع النظام الإيران، حيث تعمل واشنطن على “مواصلة خنق الاقتصاد الإيراني”.
ونقل موقع “فري بيكون” عن عدد من المسؤولين الأميركيين، أن واشنطن تكثف الجهود الديبلوماسية للضغط على أوروبا بشأن إيران لإعادة فرض عقوبات قاسية عليها، تشمل قطاع النفط والأنظمة المصرفية.
وقال مسؤولون أميركيون إن إدارة ترامب لن تتردد في فرض عقوبات على الأوروبيين الذين ينتهكون العقوبات على إيران، محذرين من أن المؤسسات المصرفية الدولية وحتى البنوك الأميركية الكبرى يمكن أن تتعرض للعقوبات.
وقال السفير الأميركي في ألمانيا ريتشارد غرينيل، إن النظام الإيراني ما زال يستخدم الإرهاب كسلاح في أوروبا، ويجب أن نكون يقظين في معرفة خططهم ووقفهم قبل أن ينجحوا.
وأكد غرينيل وغيره من كبار الديبلوماسيين الأميركيين أن “واشنطن تحض شركاءها على المساعدة في وقف تدفق الأموال إلى النظام الإيراني، لأنه يستخدمها لتمويل أنشطة خبيثة”.
وكان الأوروبيون عارضوا العقوبات الأميركية، وعقدوا اجتماعات مع كبار المسؤولين الإيرانيين لمناقشة التهرب من العقوبات الأميركية المرتقبة عقب تخلي ترامب عن الاتفاق النووي.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

5 × 3 =