أميركا تستأنف العقوبات ضد إيران في أغسطس المقبل

0 7

واشنطن – وكالات: أعلن مدير التخطيط السياسي في وزارة الخارجية الأميركية براين هوك، أن الجزء الأول من العقوبات الأميركية ضد إيران سوف يفرض في الرابع من أغسطس المقبل، والذي يستهدف قطاع السيارات والتجارة والذهب والمعادن الأساسية.
وقال في مؤتمر صحافي بشأن إيران، إن باقي العقوبات ستبدأ في السادس من نوفمبر المقبل، وتستهدف قطاع الطاقة والنفط والمعاملات مع البنك المركزي الإيراني.
وأشار إلى أن الجزء الأساسي من الستراتيجية الأميركية تجاه إيران يتمثل في ممارسة أقصى الضغوط الاقتصادية والديبلوماسية عليها، مضيفا أن الولايات المتحدة لا تفرض العقوبات على المواد الغذائية أو الأدوية إلى إيران، وأن الأولوية هي الوقوف مع الشعب الإيراني الذي يعاني أكثر من غيره من النظام الإيراني.
وقال إن الاقتصاد الإيراني مشوه بسبب الفساد، وأن النظام لا يبالي بالشروط المالية العالمية، متهما إيران بتأجيج العنف في دول المنطقة وأنها سخرت عائدات الاتفاق النووي في زعزعة الاستقرار.
وأضاف أن الولايات المتحدة تقف بجانب الشعب الإيراني، مشددا على أن حملة الضغط الأميركية على إيران لا تهدف إلى تغيير نظام الحكم بل الطريقة التي يحكم بها النظام.
وأشار إلى أن هناك 50 شركة أعلنت تقليص علاقاتها مع إيران ، بعد فرض العقوبات الأميركية عليها، وأن غالبية بلدان العالم تشارك الولايات المتحدة موقفها من إيران.
وأضاف أن بلاده مستمرة في مساعي منع إيران من زعزعة إستقرار الشرق الأوسط ، لافتا إلى أن هدف بلاده هو وصول حجم واردات الدول من النفط الإيراني إلى “صفر”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.