أمينة العلي: سعيدة بنجاح تجربتي في التأليف والإخراج تدخل الإنتاج المسرحي للمرة الأولى

0 4

كتب – مطلق الزعبي:

تجهز الفنانة أمينة العلي لإنتاج عمل مسرحي في المملكة العربية السعودية للمرة الأولى، وجاري التنسيق والمفاوضات مع نخبة من الفنانين في الخليج للمشاركة في العمل لضمان نجاحه، والمسرحية ستكون مختلفة تماما عن الأعمال المماثلة التي تعرض في المملكة، واعتبرتها أمينة بمثابة مفاجأة سارة للجمهور النسائي السعودي، على أن ترى النورقريبا.
على جانب آخر أبدت الفنانة أمينة العلي فرحتها وسعادتها ايضا بنجاحها في خوض تجربتها الأولى في التأليف والاخراج من خلال مهرجان “عروض العروس” قبل شهر رمضان، الذي اقيم بمنطقة “حائل” على مدى خمسة أيام من خلال كتابة اسكتشات كوميدية اجتماعية وإخراجها وتقديمها للجمهور، الذي تفاعل معها بشكل كبير.
وقالت العلي في تصريح إلى “السياسة”: شاركت في المهرجان بتقديم فقراته المتنوعة وبرامجه وكنت المقدمة الرئيسية فيه، وعملت على كتابة خمسة نصوص لاسكتشات كوميدية بمشاركة الممثلتين عجيبة الدوسري، وإبتسام الفهد.
وتابعت العلي: كانت لدي رغبة في الكتابة للمرأة من خلال تلك الاسكتشات، حيث نتناول الأحداث والقضايا التي نتعايش معها يوميا ونعي ما يحدث حولنا، لذلك كانت الكتابة صادقة وعفوية وبسيطة وتفاعل معها الجمهور.
واضافت العلي: كنت متخوفة من التجربة الأولى في الكتابة والاخراج في وقت واحد وامام جمهور مثقف وواع مثل جمهور “حائل” الذي منحني شهادة النجاح الاولى في مجال التأليف والاخراج، والحمد لله حققنا النجاح بتعاون فريق العمل والقائمين على المهرجان، وكان الطلب المتكرر والتفاعل من الجمهور اكبر دليل على ذلك، كما أشكر الممثلتان عجيبة وابتسام لمشاركتهما معي في العمل والنجاح وتفاعلهما مع النصوص بالشكل الجميل فمني لهما كل التقدير.
وأشادت العلي بجهد فريق التنظيم والمشاركين في معرض “عروض العروس” في حائل وإمكاناته العالية من البنات السعوديات، وكيفية إدارتهن للحدث الضخم، وكذلك المصممات اللاتي قدمن أجمل خطوط الموضة وفنانات الماكياج والتجميل ممن قدمن مختلف الدورات التي كانت على مستوى عال، ليخرج المعرض بالشكل الراقي طوال الأيام الخمسة والتي سعدت بتقديم جميع فقراته المختلفة.
وعن رغبتها في الاستمرار في الكتابة والاخراج قالت العلي: المرحلة المقبلة تستوجب اعتماد الممثل على نفسه وفريق عمل متمكن، وبكل تأكيد سأواصل العمل بالكتابة بعد هذا النجاح وسأختار فريق عمل للتمثيل، على أن اكون احد اركان هذا العمل، واواصل التجربة من خلال مسرحية نسائية مكتملة العناصر وفق محتوى حقيقي بعيدا عن الاسفاف ولدي مضمون جاد فيه معالجة حقيقية للقضايا الاجتماعية بقالب كوميدي ترفيهي.
واكدت أمينة انها تواصل التمثيل على المسرح بالشكل المهني وفق نصوص حقيقية وموضوعية بعيدة عن الشق التجاري وهدفها المقبل التعاون مع فريق عمل سيشكل ورشة حقيقية للكتابة والإخراج والإنتاج، مع فريق ممثلين يلبي مختلف شرائح المجتمع ويقدم محتوى هادفا، خصوصا بعد الدعم الكبير الذي يجده هذا القطاع من الحكومة السعودية والمتمثل أخيرا بإطلاق هيئة الثقافة والترفيه والتركيز على هذا الجانب لتحسين جودة الحياة في المملكة العربية السعودية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.