أمينة مغربي: لقب “أفضل ممثلة صاعدة” تاج على راسي عاشت قصة حب مثيرة مع نسر الصعيد في رمضان

0 5

القاهرة ـ أشرف توفيق:

أمينة أو نينا مغربي فنانة مغربية انكليزية ورثت جينات الفن مع شقيقتها النجمة ميساء مغربي، ولأنها حاصلة على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من كلية «إمبريال كوليدج» بلندن، ودرجة بكالوريوس العلوم في هندسة الحاسوب، ودبلوم التمثيل والتقديم التلفزيوني من أكاديمية لندن للسينما والتلفزيون فقد نجحت في مجال التسويق، ونجحت كممثلة أيضا، حيث أطلت على الدراما المصرية مؤخرا في دور «صبا» حبيبة الضابط المصري «منصور» في مسلسل «نسر الصعيد» من بطولة محمد رمضان، والذي فازت عنه في استفتاء موقع «الفجر الفني» كأفضل ممثلة صاعدة في دراما رمضان 2018. عن تجربتها في مصر وطموحاتها والجديد لديها تتحدث نينا مع «السياسة» في هذا الحوار.

فوزك في استفتاء أفضل ممثلة صاعدة عن مسلسل «نسر الصعيد» ماذا يعني لك؟
الفوز تاج على رأسي ومسؤولية كبيرة يضعها الجمهور يجب أن أكون أهلا لها، ودليل على نجاح فريق العمل بالمسلسل في جعله يحقق أعلى نسبة مشاهدة حسب استفتاء الجمهور ويعكس نجاحي في بداياتي بالدراما المصرية.
لماذا جذبت قصة حب «صبا» للضابط «منصور» انتباه المشاهدين؟
بسبب الدقة التي نسجت بها الشخصية، كما كتبها المؤلف محمد عبدالمعطي وصاغها وأخرجها المخرج ياسر سامي، وبسبب ما تتميز به من شهامة وجدعنة ورومانسية، كما أن المسلسل بأكمله متميز بتناوله قضية الإرهاب.
تألقت في عمل آخر عن الإرهاب وهو مسلسل «أمر واقع» حدثينا عنه؟
سعيدة بتجربتي في الدراما المصرية في ثاني عمل من خلال هذا المسلسل، الذي تناول قضية الساعة الهامة والخطيرة، وهو ما نجح في التعبير عنه المبدع الدكتور محمد رفعت أيضا وإخراج المبدع محمد أسامة وبطولة نخبة من نجوم الدراما المصرية ومنهم كريم فهمي، نجلاء بدر، ريم مصطفى، نبيل الحلفاوي، دينا فؤاد، أحمد فتحي، ميدو عادل، نيكولا معوض ولطفي لبيب، وغيرهم، ودارت أحداث المسلسل حول تكليف ضابط في قسم مكافحة الإرهاب بوزارة الداخلية المصرية بمهمة لإحباط عملية إرهابية قبل تنفيذها، حتى لا يقع كثير من الضحايا الأبرياء للإرهاب البغيض الأسود الذي لا يبقي ولا يذر.
شاركت من قبل في المسلسل الخليجي «كريمة» مع شقيقتك ميساء حدثينا عن ذلك؟
بالفعل وكنت أدرس في لندن في هذا التوقيت، واعتذرت الممثلة التي كان من المفترض أن تقدم دور شقيقتي ميساء، وهي صغيرة في توقيت صعب فتم ترشيحي للدور وكانت دهشة الجميع إني قدمته بعفوية وبراعة حازت إعجاب الجميع، وفي مقدمتهم إياد الخزوز، والكاتب محمود إدريس، وهو كان من بطولة شقيقتي ميساء مغربي، وإبراهيم الحربي، ومن المغرب فاتن هلال بك، ربيع القاضي، نسيم جحام، وبشرة حليج، ومن الإمارات سعيد السعدي وغيرهم.
لماذا انقطعت سنوات عن التمثيل منذ شاركت في «كريمة» حتى العودة في «أصعب قرار»؟
لقد عملت في مجال الاقتصاد والمحاسبة وتوليت منصب مديرة التسويق بشبكة تلفزيون «سكاي نيوز عربية» وعندما أتيحت الفرصة عدت للتمثيل مجددا، و»أصعب قرار» من إخراج ومتميز هو عمار رضوان، والذي سعدت بالعمل معه، وقد تناول العمل مجموعة من القضايا العربية المعاصرة، وكان لكل قصة نهايتان يختار احدهما الجمهور عن طريق التصويت وشارك في بطولة عدد من نجوم ونجمات الفن في الخليج العربي منهم إبراهيم الزدجالي، تركي اليوسف وجعفر الغريب وغيرهم.
وكيف عملت كمديرة تسويق؟
اكتسبت خبرة في مجال الاتصال وإدارة العلامات التجارية وتطوير الأعمال، وأنا حاصلة على الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال من كلية «إمبريال كوليدج» في لندن، ودرجة بكالوريوس العلوم في هندسة الحاسوب كل ذلك ساعدني في مجال عملي بمجال الاقتصاد.
شاركت أيضا مع شقيقتك ميساء في مسلسلات خليجية تحمل أفكارا جديدا فهل يمكن أن تنافس بقوة الدراما التركية؟
نعم وهو ما يحدث حاليا سواء عن طريق الدراما الخليجية أو السورية أو العربية عموما فالأفكار المبتكرة وطرق الإخراج الحديثة والديكورات المبهرة بالإضافة لأداء الممثلين والممثلات الجيد يجعل الدراما العربية تنافس بقوة المسلسلات التركية وربما تكون بديلا عنها في يوم من الأيام بسبب ما تتمتع به من عوامل جذب للمشاهدين.
لك تجارب أيضا في تقديم البرامج والمهرجانات كمهرجان دبي حدثينا عن ذلك؟
سعدت بتقديم الدورة الرابعة عشر لمهرجان «دبي» السينمائي الدولي، وأنا أعشق دبي وهي بلد جميلة ورائعة، وتحتضن كل من على أرضها، وأنا سعيدة بتواجدي في هذا البلد الرائع المتقدم المتحضر.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.