أندرسون يسعى للبناء على إنجاز السويد

ستوكهولم – (أ ف ب): يأمل مدرب المنتخب السويدي يانه أندرسون البناء على الإنجاز الذي حققه لاعبوه في الملحق القاري، وذلك عندما يخوضون غمار نهائيات كأس العالم في كرة القدم. واعتقد الكثيرون أن السويد ستغيب عن كأس العالم للمرة الثالثة على التوالي عندما أوقعتها قرعة الملحق القاري بمواجهة إيطاليا بطلة العالم أربع مرات، لكن لاعبي أندرسون خالفوا التوقعات وتسببوا بغياب “الاتزوري” عن النهائيات للمرة الأولى منذ 60 عاما.
ويأمل منتخب السويد في البناء على ما حققه في الملحق عندما يصطدم في النهائيات بعملاق آخر يتمثل بالمنتخب الألماني حامل اللقب الذي وقع معه في المجموعة السادسة الى جانب كوريا الجنوبية والمكسيك. والمشاركة في كأس العالم تعتبر أفضل إنجاز في مسيرة أندرسون الذي أمضى كامل مسيرته كلاعب في الملاعب المحلية حيث بدأ مشواره في السبعينات مع اليتس اي كاي في مدينة هالمشتاد الجنوبية، حيث لا يزال حتى الآن الهداف التاريخي للفريق.
وابرز انجازات أندرسون كمدرب هو قيادة هالمشتاد بي كاي للمشاركة في كأس الاتحاد الأوروبي عام 2005، ثم عاش فترة ناجحة مع اي اف كاي نوركوبينغ من 2011 حتى 2016، توجها بإحراز لقب الدوري المحلي عام 2015.