أنظار العرب تتجه إلى مكة

0 10

الرياض – وكالات: اتجهت عيون العرب أمس صوب مكة المكرمة، التي احتضنت القمة الرباعية، لمناقشة سبل دعم الأردن للخروج من الأزمة الاقتصادية التي يمر بها.
وشارك في القمة، التي عقدت منتصف ليل أمس، بدعوة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، إلى جانب قادة السعودية، كل من قادة الكويت، والامارات وملك الأردن الملك عبدالله الثاني، ومن المتوقع أن يصدر بيان ختامي عن القمة فجراً.
وكان سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد قد وصل إلى مكة المكرمة، والوفد المرافق لسموه للمشاركة في القمة، مساء أمس، بينما وصل ملك الأردن عبدالله الثاني يرافقه ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله، عصرا، مدينة جدة السعودية، بملابس الإحرام، حيث أديا العمرة قبل المشاركة في القمة في مكة المكرمة.
في غضون ذلك، عبَّر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، عن امتنانه لمبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.
وأعرب عبر «تويتر» عن تقديره «جهود الملك سلمان بن عبد العزيز الحثيثة لتعزيز التضامن العربي، ودعم المواقف العربية على الأصعدة كافة».
إلى ذلك، أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، على «تويتر» أن اجتماع مكة بشأن دعم الأردن يؤكد سعي المملكة لتنعم الدول العربية بالاستقرار والتنمية.
بدورها، ثمّنت رابطة العالم الإسلامي اهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بعقد الاجتماع.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية «واس»، أن الأمين العام للرابطة محمد العيسى وصف مبادرة خادم الحرمين الشريفين تجاه الأردن للخروج من أزمته الاقتصادية بأنها تمثل قيمةً عُليا في السجل المشرف والحافل بالمبادرات الخيِّرة والمواقف النبيلة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.