“أوبر” تتطلع لدمج عملياتها بالشرق الاوسط مع “كريم”

0 7

ذكرت وكالة “بلومبرغ” أن شركة “أوبر” تجري محادثات أولية مع منافستها “كريم” لدمج خدمتيهما لخدمات نقل الركاب في الشرق الأوسط. وأوردت بلومبرغ نقلاً عن ثلاثة أشخاص مطلعين على المحادثات أول من امس ، أن الشركتين بحثتا عدة أطر محتملة للاتفاق يدير بمقتضى أحدها رؤساء “كريم” الحاليون النشاط المدمج الجديد، بينما يبقي على إحدى أو كلتا العلامتين التجاريتين المحليتين للشركتين. بجانب مقترح آخر تحوز “أوبر” بموجبه على تطبيق خدمات نقل الركاب في الشرق الأوسط. وأشارت المصادر إلى أن “أوبر” قالت خلال المحادثات الأولية إنها تريد امتلاك أكثر من نصف الكيان الجديد الناتج عن الاندماج المحتمل، أو الاستحواذ على “كريم” بالكامل.
ولكن تجدر الإشارة إلى أن هذه المحادثات، وبحسب المصادر، تبقى أولية وقد لا ينجم عنها أي صفقة نهائية.
ويرى محللون أن بيع عمليات الشركة في عدد من دول جنوب شرق آسيا، مثل الصين وسنغافورة، من شأنها أن يرفع من أرباح الشركة التي عانت خسائر عدة متوالية، في حين أكد الرئيس التنفيذي لـ”أوبر” دارا خسروشاهي الشهر الماضي، أنه مهتم بأسواق أخرى رئيسية في آسيا، على رأسها اليابان والهند .
وبحسب التقرير، ترغب “أوبر” في امتلاك أكثر من نصف الشركة المدمجة إن لم يكن شراء شركة Careem على الفور، وفقا لأشخاص مطلعين على المحادثات. ورفض متحدث من شركة أوبر التعقيب على الخبر. وتجري شركة “كريم”، محادثات مع المستثمرين لجمع 500 مليون دولار، الأمر الذي من شأنه أن يقدّر قيمة الشركة التي تتخذ من دبي مقراً لها بنحو 1.5 مليار دولار. وكشفت مصادر مطلعة أن الشركة أجرت مباحثات مبكرة مع البنوك بشأن الاكتتاب العام المحتمل في يناير. وتعمل شركة كريم في أكثر من 70 مدينة في 10 دول تمتد من شمال إفريقيا إلى باكستان ، وأكبر سوق لها هو السعودية.
الى ذلك رفضت شركة كريم التعليق على ما تردد من أنباء حول اندماج مرتقب في بعض العمليات بالشرق الأوسط مع شركة أوبر، وصرحت في اتصال هاتفي مع “العربية” بأنها مستمرة بالتوسع والبحث عن أسواق جديدة .

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.