أوزبكستان تهزم فلسطين بثنائية وتتصدر المجموعة الرابعة

0 86

تصدر منتخب أوزبكستان المجموعة الرابعة بعد فوزه امس على ضيفه الفلسطيني 2-0، في اللقاء الذي جمعهما على ستاد باختاكور المركزي بالعاصمة طشقند، ضمن الجولة السادسة من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأسي العالم 2022 وآسيا 2023، وسجل هدفي أوزبكستان المهاجم إلدور شومورودوف في الدقيقتين 17 و58. ورفع منتخب أوزبكستان رصيده إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة، بفارق نقطة عن السعودية التي تراجعت للمركز الثاني، لكنها لم تلعب في هذه الجولة، بينما ظل المنتخب الفلسطيني كما هو في المركز الرابع بـ 4 نقاط.
الشوط الأول وانطلق اللقاء بهجوم وسيطرة كاملة من المنتخب الأوزبكي، الذي حاول حسم الأمور مبكراً وعدم تكرار انتكاسته أمام السعودية بالخسارة 3 ـ2. واستغل أوزبكستان التراجع الكبير من جانب المنتخب الفلسطيني، فهاجم مرماه من المحورين الأيمن والأيسر، ونجح الفريق في الدقيقة 17 من افتتاح التسجيل عبر رأسية قوية من اللاعب الدور شومورودوف. بعد الهدف استمرت أفضلية أصحاب الأرض، وتوالت الكرات العرضية، وأهدر شومورودوف مهاجم أوزبكستان أكثر من فرصة محققة للتسجيل، وتصدت العارضة لفرصة مهمة.
في الشوط الثاني استمر تفوق أوزبكستان، وعاد نفس اللاعب شومورودوف وعزز تقدم فريقه بالهدف الثاني من تسديدة قوية. ورغم المحاولات التي أجراها مدرب فلسطين بإشراك محمد يامين وموسى فيراوي ومحمود وادي، إلا أن أوزبكستان ظلت الأفضل والأخطر وأهدرت أكثر من فرصة سانحة لتعزيز تقدمها، عكس الفدائي الغائب عن اللقاء باستثناء تسديدة للاعب محمد درويش أنقذها الحارس. كما حقق منتخب هونج كونج أول انتصار له في التصفيات، بفوزه على ضيفه منتخب كمبوديا 2 ـ 0. وسجل هدفي هونج كونج جيمس ستيفين وروبرتو جونيور في الدقيقتين 21 و83. وشهدت المباراة طرد فيسال سوي لاعب منتخب كمبوديا في الدقيقة 78. ورفع منتخب هونغ كونغ رصيده إلى خمس نقاط في المركز الرابع بالمجموعة الثالثة، وتوقف رصيد منتخب كمبوديا عن نقطة واحدة في المركز الخامس الأخير.

You might also like