أوغاسبيان لـ”السياسة”: نخشى فلتان الشارع

بيروت – “السياسة”:

وسط الأزمات المتلاحقة في لبنان, قال عضو كتلة “المستقبل” النائب جان أوغاسبيان ل¯”السياسة”, أمس, “إننا لسنا في زمن الحلول في المنطقة ولا في لبنان, فلا رؤية مستقبلية لدى دول القرار لحل الخلافات القائمة, وبالأخص في لبنان, والدليل أن أحداً لم يأتِ على ذكره في لقاء الدوحة الذي جمع وزير خارجية الولايات المتحدة جون كيري ووزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي, ولا في خطاب الرئيس الإيراني حسن روحاني الذي تركز على حل أزمتي سورية واليمن”.
ورأى أوغاسبيان أن “زيارة الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند لبنان في سبتمبر المقبل لن تؤدي إلى إنجاز الاستحقاق الرئاسي, بسبب غياب الرؤية الدولية للمنطقة”.
وبشأن الموقف الأخير لرئيس مجلس النواب ضد حليفه المفترض رئيس تكتل “التغيير والإصلاح” العماد ميشال عون, قال أوغاسبيان “لن يغير هذا الموقف شيئاً من قواعد اللعبة, والأمر بين الرجلين تصفية حسابات قديمة-جديدة, فلن يكون ثمة جديد على مستوى إيجاد حلول لكل المسائل الخلافية”, مشيراً إلى أن “القوى السياسية كانت قادرة على إيجاد إدارة صحيحة لخلافاتها وإقامة ربط نزاع بالنسبة إلى “حزب الله” في زمن اللاحلول والانتظار, لكنها لم تتوصل إليها مع الأسف.
وأعرب أوغاسبيان عن خشيته من “فلتان الشارع واستحالة وجود ضوابط للجمه, في بلد يعيش أزمة حياتية ضاغطة, فيما يستمر بعض القيادات السياسية في اللعب بالنار التي ربما ستحرقه”.