أول “كابتن سعودية”: سأقود الطائرة في المملكة قريباً وشركات خليجية عرضت عليّ العمل ورفضت

0

أكدت أول سعودية حاصلة على رخصة طيران الشابة ياسمين الميمني، البالغة من العمر 28 عاما، والحاصلة على رخصة طيار خاص من الأردن، وأكملت تدريباتها في أميركا بـ300 ساعة تدريب، وحصلت على رخصة “طيار تجاري”، أنها ستقود الطائرة في السعودية قريباً.
وقالت الميمني في مقابلة خاصة مع موقع “العربية نت” الالكتروني، إنها “حصلت على استبدال رخصتها الأميركية بسعودية منذ 2013، ولكنها لم تجد أي شركة طيران سعودية أو خليجية قبلت بتوظيفها، ولم تتح لها وظائف بهذا القطاع رغم صدور رخص ممارسة للقيادة من هيئة الطيران المدني بالسعودية”.
وأضافت أن “شركات طيران خليجية عرضت عليّ العمل، إلا أني رفضت، وفضلت أن أنتظر المبادرة من شركات سعودية، وذلك مع تزايد إقبال السعوديات على هذا المجال”.
وأشارت “لدي رخصة حكومية، وكل المتطلبات للتوظيف حصلت عليها، ومع ذلك لم أعطَ الفرصة للعمل، وقد طرقت كل الجهات والشركات، ولكن مازال الرفض مستمرا، رغم أن هناك معاهد للتدريب على الطيران موجودة وهناك معاهد في جدة والدمام، فما الفائدة منها إذا لم توجد وظائف”.
وبينت “حصلتُ على رخصة ppl عام 2010 من الأردن، وتقدمتُ للهيئة كي أحصل على تحويل رخصتي لرخصة سعودية، ولكن للأسف لم أحصل على الموافقة، لعدم وجود رخص من هذا النوع، فتركت ملفي لديهم وسافرت إلى أميركا لإكمال الحصول على بقية الرخص وهي رخصة الطيران التجاري الآلي cpl، والتي تتيح لحاملها العمل بأي خطوط للطيران، وعندما عدت في عام 2013م، وكانت الموافقة قد صدرت فتم استبدال الرخصة الأميركية للسعودية”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

14 + 3 =