“أيام قرطاج للفن المعاصر” في 5 مدن تونسية

0 8

تشهد “دار سيبستيان” في مدينة الحمامات التونسية تظاهرة ثقافية “أيام قرطاج للفن المعاصر”، و التي تقام على مدى شهرين وتستمر حتى اوخر سبتمبر الجاري، في اطار أيام فنية متنوعة تعرض فنون التشكيل.
قالت مديرة الدورة الاولى فاتن شوبة الصخري، لـ “السياسة ” عن هذه التظاهرة :” هي بمثابة حدث ثقافي جديد يرمي إلى دفع الحركية الثقافية ومنح الفرصة للفنانين الشبان لابراز طاقاتهم وعرض أعمالهم”.
وأكدت “أن سلسلة التظاهرات التي تتضمنها “أيام قرطاج للفن المعاصر” ستؤسس لعالم جديد يقوم على الانطلاق من الجهات في إتجاه العاصمة لتكريس اللامركزية الثقافية”.
وقالت:” أن أفضل المشاريع والأعمال الفنية للشباب ستحصد جوائز تشجيعية، وستشارك في التظاهرة الختامية بمدينة الثقافة بالعاصمة في إطار فضاء الشباب الذي سيخصص للمبدعين الشبان من مختلف الاتجاهات”.
أضافت:” أن التظاهرة الختامية بالعاصمة ستوفر للفنانين المشاركين فرصة لعرض أعمالهم في اطار فضاءات خاصة، بالاضافة إلى فضاء خاص بالهياكل والمؤسسات المعنية بدفع الاعمال الثقافية وآخر خاص بالشباب، بما سيمكن من خلق تفاعل بين المبدعين المعروفين والفنانين الشبان، وكذلك ربط الصلة بين أروقة الفنون والمؤسسات المعنية بدفع الأعمال الثقافية”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.