أين أنت يالكويت؟

0 6

أحمد بن برجس

اين انت ياكويت المجد الذي بناه رجالك لبنة لبنة حتى غدا لك بالمجد سنام تراه الأمم والشعوب، ويفتخر به اهل الكويت كابرا عن كابر؟ ولن يضعفك سيئو العصر مهما حاولوا، تبقين انت كويت العز والمجد.
اين انت ياكويت العز الذي عمل اهلك على رفع رايته في زمن تكالبت به الخطوب واحتدمت به المشكلات، يوم كان الفقر جليس الناس لكن النفوس الزكية ابت ان تستسلم،فأحالت تلك الخطوب ومارافقها الى حياة رغيدة يحاول سيئو العصر كسر هذا الصرح وخفض رايته،لكنهم لم يستطيعوا ذلك فباؤوا بالفشل ورجعوا بالخذلان؟
اين انت ياكويت الإنسانية التي انشأ اهلك اول مؤسسة خيرية لمساعدة الدول والشعوب المحتاجة التي انهكها حكامها بالديون وشح الموارد، فوصلت أيادي اهلك الى الكثير من مواقع الفقر ليسدوا جوع الافواه التي آلمها الفقر واتعبها العوز، فانطلقت منك قوافل الخير شرقا وغربا ويمينا وشمالا،حتى أولئك الذين كانوا يوما ما أعداء يعملون على إزالتك من واقع الحياة،ولكن هيهات، فهاهم ذهبوا إلى بئس المصير وبقيت انت بافعالك وبانسانية قائدك شامخة وعزيزة.
اين انت يا كويت الرجال الذين كانوا بحق من أسمى الرجال واكثرهم صلابة وشجاعة وصب، صبروا على أهوال تشيب منها الرؤوس فأدوا واجبهم تجاهك أيتها الحبيبة الطيبة، فزرعوا بارضك ثمرات جهودهم، وان حاول سيئو العصر اجتثاث ما زرعه أولئك الافذاذ، لكن الكويت ورجالها اكبر منهم فذهبوا الى مدافن السوء وبقيت الكويت في مواطن العز والثبات
اين انت ياكويت الشيخ مبارك الصباح الذي حارب دونك اعتى القوى العظمى حتى ارتفعت الكويت بجهوده الى حيث منارات العز واستقلالية الرأي؟وان حاول سيئو العصر سرقة قناديل العز لكنهم باؤوابالفشل والخذلان.
اين انت ياكويت جابر المبارك الذي فتح طرقك للتجارة العالمية ليسلكها كل محبي الخير والعمل الحر الشريف؟ والآن يحاول سيئو العصر إغلاق كل نوافذ الخيرلكنهم لن ينالوا من عزم رجالك الاوفياء لك، وستؤول جهودهم الى الفشل والخذلان.
اين انت يا كويت سالم المبارك الذي حارب لاجل بقائك وبذل الغالي والنفيس لتبقى رايتك خفاقة بالعز والنصر؟ وان حاول سيئوا العصر إتمام مافشل به أولئك الفاشلون الذين يريدون البغي والتخلف ان يسود،لكن رجالك حالوا بينهم وبين ما يريدون، فذهبوا الى جحيم الخسران وبقيت انت شامخة ومنارة للخير.
اين انت يا كويت احمد الجابر الذي ببعد نظره بنى لك صرحا شامخا قوامه السؤدد،وبناره طبقات العز المكلل بالإيمان الحقيقي بأهمية الكويت واهل الكويت؟ ودامت الكويت بمفاخرها شامخة بفضل الله،وان حاول سيئوا العصر ان ينخروا في بنيانها الا ان همة الرجال الاوفياء كسرت حدتهم، فباؤوا كما باء اسلافهم بالفشل.
اين انت يا كويت عبدالله السالم الذي جعل من الكويت بلدا ديمقراطيا حرا أبيا شامخا تحكمه القوانين التي انبثقت من رحم الدستور الذي صاغه الرجال العباقرة في الكويت، الحريصون على مصالحها والمدافعون عنها في النوائب والملمات؟ وان كان سيئو العصر يحاولون التسلق على مواد الدستور لتحقيق مآربهم الدنيئة فخابوا وخسروا، واستمرت الكويت بشموخها عزيزة بحكمة رجالها العقلاء.
اين انت يا كويت صباح السالم، الحاكم الكويتي العربي الأصيل الذي اتخذ من قضايا العرب مقصدا وهدفا له، رغم انه يعلم أن بعضهم يضمر الشر والسوء لبلده الكويت،لكن ذلك لم يثنه عن عزمه وواجبه الكويتي القومي الذي آمن به وعمل لأجله حتى غدت الكويت مضربا للمثل بحب العروبة والاخلاص لها، رغم ان سيئي العصر حاولوا القفز على هذا الموقف الكويتي العربي الأصيل، لكنهم عادوا من حيث جاؤوا يحفهم الخذلان ويغشاهم الانكسار.
اين انت يا كويت جابر الاحمد،الحاكم الذي آلى على نفسه بناء نهضة بلده وترسيخ مبادئها السامية بايثار وحنكة وبعد نظر، وله الفضل بإنشاء الكثير من الصروح التنموية التي سبقت بها الكثير من دول العالم، وان حاول سيئو العصر إبطاء تنميتها وتأخير تقدمها، لكن أبى الله الا ان يتم نوره ولو كره الكافرون.
اين انت ياكويت الامير الوالد سعد العبدالله،الذي نامت الكويت بين جفنيه واستيقظت على ضفاف روحه شامخة ابية ترتقي للتطور بجهود ابنائها المخلصين؟ وقد حاول سيئو العصر سرقة بعض انجازاتها لكنهم باؤوا بالخيبة والخذلان.
اين انت يا كويت صباح الاحمد، كويت قائد العمل الانساني، كويت مركز العمل الانساني العالمي، الذي مشى بك قائدك الى حيث معاقد العز ومنصات الرقي، حتى أصبحت في عهد صباح الاحمد قبلة العمل الانساني بين دول العالم أجمع،فلتنعمي بظل امير الانسانية وحكيم الزعماء الذي امتهن قمع الفتن ووأد الخلافات وحل النزاعات أينما وجدت. وقد حاول سيئو العصر اشغاله وابطال مساعية الخيرة لكنهم انكفأوا على اعقابهم، وواصل هو السير في طريق السمو والنجاح،نسأل الله ان يحفظه ويعينه ان ربي سميع مجيب.
ناشدتكم الله لاتشوهوا جمال الكويت
ناشدتكم الله لاتشوهوا مفاخر الكويت
ناشدتكم الله لاتشوهوا ازدهارالكويت
ناشدتكم الله لاتشوهوا رقي الكويت
ناشدتكم الله لاتشوهواانسانية الكويت
حفظ الله سمو الامير وولي عهده الأمين.
حفظ الله الكويت أرضا وشعبا من كل سوء.
عضو معهد المؤرخين البريطاني
باحث في تراث الكويت والجزيرة العربية
خبير في شؤون القبائل والانساب

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.