“أي. بي. سي”: قائد الأسطول الخامس انتحر ولي العهد البحريني أكد ستراتيجية العلاقات مع واشنطن

0 38

المنامة، عواصم – وكالات: نقلت قناة “أي. بي. سي” الأميركية عن مصادر، أن قائد الأسطول الخامس الأميركي سكوت ستيرني، الذي وجد ميتاً بشقته في البحرين، انتحر السبت الماضي.
بدوره، نقل موقع “سي. بي. أس. نيوز” عن مسؤولين عسكريين تأكيدهم أن موت ستيرني هو “انتحار على ما يبدو”.وكان الجيش الأميركي أعلن الأحد الماضي عن العثور على قائد عمليات البحرية الأميركية في الشرق الأوسط، جثة هامدة في مقر إقامته في البحرين، السبت، مؤكداً استبعاد أي شبهة جنائية حول موته.
في غضون ذلك، أكد ولي العهد البحريني الأمير سلمان بن حمد، أهمية العلاقات الستراتيجية مع الولايات المتحدة الأميركية، مشيدا بتنامي مسارات التعاون في مختلف المجالات، خاصة في الجوانب العسكرية والدفاعية.
وذكرت وكالة الأنباء البحرينية “بنا” أن الأمير سلمان بن حمد، استقبل نائب رئيس العمليات البحرية الأميركي ويليام موران، حيث بحثا عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك والقضايا الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية.
على صعيد آخر، أعلنت السلطات التايلاندية، أنها مددت احتجاز لاعب كرة قدم بحريني لاجئ بأستراليا، في مركز احتجاز للمهاجرين ببانكوك، لمدة 12 يوما إضافيا، للتحقيق في قضيته.
وقال رئيس شرطة شؤون الهجرة سوراشيت هاكبال، إن حكيم علي محمد علي العريب، وهو لاعب كرة قدم بحريني تم منحه اللجوء في أستراليا العام الماضي، كان ألقي القبض عليه في مطار سوفارنابومي الدولي ببانكوك، الاسبوع الماضي، على خلفية إدانته في البحرين في العام 2014، مضيفا أنه تم مد فترة احتجازه، حيث كان من المقرر في البداية أن يتم ترحيله إلى أستراليا بحلول أمس، لفترة أطول، حتى تتمكن السلطات البحرينية من فحص الاوراق المقدمة بشكل صحيح.
وأضاف أن “السلطات البحرينية أصدرت إشعارا باللون الأحمر للشرطة الدولية (الانتربول). نحن مضطرون إلى فحص القضية بعناية”.
ويشار إلى أن حكيم مطلوب في البحرين بتهمة تخريب مركز للشرطة في نوفمبر من العام 2012، وحكم عليه غيابيا بالسجن 10 سنوات.

You might also like