إبراهيم: التوعية قلصت حالات بتر القدم السكرية بنسبة 60 % رابطة معالجة الجروح أقامت يوماً توعوياً

0 9

كتبت ـ مروة البحراوي:

أكدت رئيس الرابطة الكويتية لمعالجة الجروح والعناية بالقدم السكرية الدكتورة غادة إبراهيم أن زيادة الوعي خلال السنوات الأخيرة قلصت حالات بتر القدم بسبب داء السكري من 15 حالة خلال العام 2009 إلى 6 حالات فقط العام الماضي، أي بنسبة 60 في المئة.
جاء ذلك في تصريح صحافي أمس على هامش اليوم التوعوي الذي أقامته الرابطة، للتوعية بعلاج الجروح المزمنة والقدم السكري، تحت شعار “تجربتك بالجروح والقدم السكري”.
وشددت إبراهيم على الأهمية القصوى للعناية بالقدم لمرضى السكري، حيث تستقبل عيادات العناية بالقدم السكري في المستوصفات التابعة لمنطقة العاصمة الصحية 43 حالة يومياً، إلى جانب 50 مريضاً يراجعون يوميا في مستشفى الأميري، بواقع 35 حالة خلال الفترة الصباحية و15 حالة في الفترة المسائية.
وذكرت د.إبراهيم أن فريقا متكاملاً من أطباء الجراحة في عيادات الرعاية بالقدم السكري والمراكز الصحية، وأفراد الهيئة التمريضية، يجري فحوص السكري والضغط للمرضى، إلى جانب أطباء العظام وعدد من جراحي التجميل والحروق برئاسة رئيس قسم الحروق والتجميل بمستشفى البابطين د. قتيبة الكندري واختصاصي مختبر الأوعية الدموية من مستشفى العدان د. أبرار الحسيني وعدد من أطباء العلاج الطبيعي والتأهيل الصحي العاملين في وزارة الصحة.
من جانبه قال مدير عام شركة بدر سلطان وإخوانه الراعية للحدث عماد الزبن في كلمة له : إن التوعية بالقدم السكري تأتي بنتائج إيجابية وملموسة، ولذا فإننا نسعى دائماً إلى نشر التوعية في كل مكان بهدف المشاركة الفعالة، مشيراً إلى أن الفعالية تضمنت فحص دم مجاني لقياس السكري بجهاز “فري ستايل ليبري” الذي يتميز بالدقة العالية، والأمان التام مع سهولة الاستخدام لأنه يعمل من دون وخز، وهي تقنية متطورة جداً وجديدة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.