إبعاد الوافدين المطلوبين والمحكومين جنائياً

0

لا تجديد لإقامات ومعاملات منفذي أحكام جنائية والجهات المعنية ستطلب منهم مغادرة البلاد

كتب – منيف نايف ومشعل السنعوسي:

في موازاة مواصلة وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام جولاته الميدانية على المخافر والنقاط الأمنية في مختلف المناطق وتأكيده جاهزية رجال الأمن للتصدي لأي محاولات تمس بأمن وامان المواطنين والمقيمين، كشفت مصادر أمنية لـ “السياسة” ان “الداخلية” بصدد تفعيل وتسريع اجراءات ابعاد المطلوبين جنائيا والمتسولين والمخالفين للقانون والنظام العام.
وأوضحت المصادر ان “القطاعات المعنية في الوزارة وضعت قائمة باسماء المواطنين والمقيمين المطلوبين بقضايا جنائية تمهيداً لتفعيل اجراءات ضبط المتوارين منهم واستكمال تنفيذ الأحكام الصادرة بحقهم على ان يتم ابعاد الوافدين بعد انتهاء اقاماتهم”، موضحة ان “بعض الوافدين الذين صدرت بحقهم احكام جنائية وأنهوا تنفيذ احكامهم سيتم وضع بلوك على ملفاتهم ولن تجدد اقاماتهم بل سيطلب منهم مغادرة البلاد”.
على خط مواز، لفتت المصادر الى “تشكيل فرقة من رجال مباحث الاقامة لمطاردة المتسولين والاطفال والاشخاص الذين يعملون من دون تصريح بعد دخولهم البلاد بتأشيرة زيارة عائلية او سياحية، على ان يتم ابعادهم عن البلاد”، مبينة ان “الجهات المختصة في وزارة الداخلية ستضع “بلوك” على المتهمين جنائيا والمخالفين للقانون في جميع أجهزة الدولة”.
في غضون ذلك، أشاد وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام بجهود رجال الامن في حفظ الأمن وحماية الممتلكات وتطبيق القانون على الجميع، داعيا منتسبي الوزارة الى “بذل أقصى الجهود” للمحافظة على النظام العام.
وأكد النهام خلال جولة له على النقطة الامنية في منطقة الخيران ومخافر الظهر والفنطاس وميناء عبدالله ومواقع التفتيش والمفارز الأمنية في الخيران ان رجال الأمن “على أهبة الاستعداد من أجل خدمة الوطن والمواطنين وحفظ الأمن في ربوع البلاد وحماية الممتلكات العامة والخاصة والعمل على مواجهة الخارجين عن القانون وردع المخالفين”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

4 + 14 =