38% من سكان الكويت مدخنون و67٪ يتأثرون سلباً

إحالة ألف مخالف لمنع التدخين إلى النيابة 38% من سكان الكويت مدخنون و67٪ يتأثرون سلباً

كتبت – مروة البحراوي:
أعلنت الهيئة العامة للبيئة إحالة الف مخالفة تدخين إلى النيابة العامة، تطبيقا لقانون حماية البيئة الذي منح في المادة 168 منه حق تحرير المخالفة على التدخين والنفايات الطبية والرقابة على جودة الهواء، لموظفين معتمدين من الهيئة يحملون الضبطية القضائية.
جاء ذلك عقب اجتماع مديرة الهيئة الشيخ عبدالله الاحمد امس بمسؤولي منطقة الصباح الطبية التخصصية.
وفي هذا السياق، كشفت مدير منطقة الصباح الطبية التخصصية د.افراح الصراف عن التنسيق مع الهيئة العامة للبيئة لمنح موظفي المنطقة “الضبطية القضائية” لتنفيذ احكام قانون حماية “البيئة” في نطاق “الصباح الطبية”.
وفيما أكدت الصراف ان المنطقة سترفع كشوفاً بأسماء الموظفين الذين ترغب منحهم صفة “الضبطية القضائية” قريبا لإخضاعهم لدورات تنظمها البيئة، أوضحت ان الاجتماع ناقش وضع “كبائن” تدخين خارج المستشفيات للمدخنين لحصر “التدخين” في مكان معين.
في موازاة ذلك، خلص استبيان الجمعية الكويتية لحماية البيئة اجري في ابريل الماضي، إلى أن قانون منع التدخين في الأماكن العامة المغلقة وشبه المغلقة كان له صدى واضح ونتائج باهرة وانعكس في أجواء مثالية للأسرة ومرتادي الأسواق والمجمعات التجارية.
وبين الاستبيان ان “38 في المئة من سكان الكويت مدخنون و76 في المئة منهم يدركون عقوبات الأماكن العامة”، مشيرا الى ان “37 في المئة علموا بقانون حظر التدخين من وسائل التواصل، في حين يؤيد 73 في المئة يؤيدون شمول القانون السيجارة الالكترونية و67 في المئة أكدوا تأثرهم بالتدخين السلبي”.

Print Friendly