“إحياء التراث” افتتحت مشروع مياه في تنزانيا بالتعاون مع “الفرقان” برعاية السفير الناجم

0

أعلنت لجنة القارة الافريقية بجمعية احياء التراث الاسلامي عن افتتاح مشروع للمياه في تنزانيا برعاية سفير الكويت لدى تنزانيا جاسم الناجم، لافتة الى ان المشروع قامت بإنشائه بالتعاون مع مركز الفرقان الإسلامي هناك، وهوعبارة عن بئر ارتوازي كبير ونقاط توزيع تبرع به أحد المحسنين.
وذكرت اللجنة في بيان صحافي أمس ان السفير الجاسم سبق وأن افتتح العديد من المشاريع الخيرية التي نفذتها في تنزانيا، وذلك برفقة أعضاء من اللجنة ومسؤوليها، وحضور عدد من المسؤولين والدعاة التنزانيين.
وأثنت على دور الدبلوماسية الكويتية، وخصوصاً سفارات الكويت في الخارج على التعاون مع الجمعيات الخيرية الكويتية في رفع اسم الكويت عالياً في جميع المجالات، وخصوصاً الخيرية منها.
وذكرت انها حرصت ضمن جهود جمعية إحياء التراث الإسلامي في مجال التعليم على بناء مؤسسات تعليمية تتدرج بالطالب ابتداء من الخلوات والفصول الدراسية وحتى المعاهد والجامعات والمدارس الشرعية ودور القرآن الكريم في محاولة جادة لتوفير فرص التعليم لأبناء المسلمين الذين لا يجدون نفقته.
ولفتت الى انها انجزت العديد من المشاريع الخيرية والدعوية والتعليمية في تنزانيا شملت بناء 9 مراكز إسلامية ومعهدين، و77 مسجداً، و28 مدرسة، بالاضافة الى حفر 216 بئراً ارتوازياً وسطحياً، وإنشاء مزرعتين، فضلا عن بناء دارين للأيتام. وأشارت الى انها نفذت أيضا مشروع “مكافحة العمى” في تنزانيا، وغيرها من المشاريع الموسمية مثل “إفطار الصائم”، و”ذبح الأضاحي” الذي تنفذه في العديد من دول القارة الأفريقية ومنها تنزانيا التي سيبلغ سعر الأضحية فيها هذا العام 15 دينارا.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

خمسة عشر + اثنا عشر =