إخلاء شرق الصناعية ونقل شاغليها إلى الشويخ مجلس الوزراء: تخصيص محطة الشعيبة الشمالية

0 111

هنأ مجلس الوزراء، أمس، سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد بتكريم مجموعة البنك الدولي، فيما كلف البلدية إخلاء شرق الصناعية ونقل شاغليها إلى الشويخ، واستعرض الإجراءات التنفيذية لتخصيص محطة الشعيبة الشمالية للكهرباء.
جاء ذلك في اجتماع المجلس الأسبوعي في قصر بيان برئاسة رئيس مجلس الـوزراء بالإنابة وزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد.
وقال نائب رئيس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، أنس الصالح: إن المجلس أكد أن تكريم صاحب السمو يمثل إنجازاً حضارياً وفخراً جديداً للكويت يضاف إلى سجلها الإنساني الرائع، معبرا عن عظيم اعتزازه وتقديره لهذا التكريم الذي يعد لأول قائد من البنك الدولي تقديراً لمسيرة سموه الحافلة بالإنجازات والعطاءات للوطن الغالي والأمة العربية والإسلامية وجميع دول العالم.
وأضاف: إن المجلس كلف البلدية بتخصيص القسيمتين “69، 70” في المنطقة الأولى بالشويخ لصالح الهيئة العامة للصناعة ليعاد تخصيصهما للمستحقين من مستثمري قسائم “شرق الصناعية” تمهيدا لإخلائها من شاغليها.
وأشار الصالح إلى أن المجلس استمع لشرح من وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل، عرضت فيه أهم الأنشطة والإنجازات والمتمثلة في البدء بالإجراءات التنفيذية لتخصيص محطة الشعيبة الشمالية لتوليد الطاقة الكهربائية، ودراسة جدوى تخصيص المشاغل الرئيسية لوزارة الكهرباء والماء، والدراسات الخاصة بقطاع الاتصالات في وزارة المواصلات، بالإضافة إلى غيرها من الخطوات المتعلقة بالجوانب القانونية والإدارية.

You might also like