لعدم اكتمال النصاب

إرجاء إقرار عمومية “صيرفة” لمناقشة الانسحاب من البورصة لعدم اكتمال النصاب

قالت شركة الكويتية البحرينية للصيرفة الدولية في بيان لها على موقع السوق إن جمعيتها العمومية غير العادية تأجلت لعدم اكتمال النصاب.
وكانت العمومية ستناقش توصية مجلس إدارتها بالانسحاب الاختياري من البورصة الكويتية, وذلك في تمام الساعة 11 صباحاً, بوزارة التجارة والصناعة.
وأرجعت “الشركة” في بيان سابق على موقع السوق, أسباب الرغبة في الانسحاب من البورصة الكويتية إلى أن الشركة مملوكة بصفة مباشرة وغير مباشرة من قبل أسرة واحدة, وبنسبة مساهمة 80.828%, ونظراً لعدم رغبة هؤلاء المساهمين بتداول أسهم الشركة في سوق الكويت فقد أوصى مجلس إدارة الشركة بالانسحاب من البورصة.
ونوهت “الشركة” في نهاية البيان إلى أن هذه التوصية تخضع لموافقة الجمعية العامة, وعدم اعتراض مجلس الإدارة والجهات الرقابية عليها.
وقامت شركة النوادي القابضة أمس, بالموفقة على الانسحاب من السوق, وهذه ليست الشركة الأولى التي تنسحب من السوق الكويتي خلال الأشهر الأخيرة, حيث سبقتها عدة شركات منها لؤلؤة الكويت العقارية التي انسحبت في يناير الماضي, تلتها شركة الاتحاد العقارية في مارس الماضي.
ومن المقرر أن تنسحب كل من مجموعة “بيت التمويل الخليجي”, وشركة “القرين ومنافع القابضة” خلال الأشهر المقبلة.
وتشكو “الشركات” عادة من المبالغ التي تدفعها سنوياً كرسوم لبورصة الكويت, نظير الإدراج في وقت لا تزال هذه الشركات تُعاني فيه من آثار الأزمة المالية في .2008
بالإضافة إلى الالتزامات التي ستترتب على تطبيق معايير الحوكمة طبقاً لقانون هيئة أسواق المال, التي ستكبد الشركات الكثير من المصاريف الإضافية.