إسراء الأصيل «عروسة» تكسر أعراف الزواج وتقاليده الأغنية حصدت ملايين المشاهدات وأثارت الجدل

0

حصدت أغنية عراقية بعنوان “عروسة” للفنانة إسراء الأصيل نحو 8 ملايين مشاهدة منذ نشرها على موقع “يوتيوب”، ونالت شهرة كبيرة خلال الأسبوع الأول من إنتاجها.
الأغنية المستوحاة من أغنية “ما يهمك” للفنانة اللبنانية يارا، تصور حياة عاملة بسيطة أحبت زميلاً لها في معمل تصنيع معجون الطماطم.
وميّز أغنية “عروسة”، أن فحواها عبّر عن قدرة الفتيات على تغيير الأعراف والتقاليد، إذ أعلنت الفنانة في الكليب عن استعدادها لإرسال شيوخ عشيرتها لتتقدم بطلب يد زميلها من أهله، بعكس التقاليد التي تقضي بأن يتقدم الشباب لطلب يد الفتيات للزواج.
وتداولت ردود مختلفة من قبل متابعي إسراء الأصيل حول هذه الأغنية، فمحبوها رأوا أنها قد هوجمت من قبل الأفراد الذين يؤمنون بالمجتمع الذكوري، فبعض كلماتهم عبّرت عن ذلك.
أما بعض الشباب فكان لهم رأي آخر، إذ توقعوا أن تتم المصارحات بعد هذه الأغنية من قبل الفتيات، وبذلك هم من سيحدد المهر للزواج، ورأت مغردة أن الأغنية نالت من مقام الفتيات، حيث تقول في أحد مقاطعها “صرت أتبع أثر رجله وأبوسه”.
لكن، مع كل ما أتى من ردود إلى الآن، فإن الأغنية تحتل المرتبة الأولى في المتابعات اليومية من قبل رواد “يوتيوب” في العراق.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

17 − 12 =