إسرائيل تستهدف بالصواريخ “مواقع إيرانية” في سورية

0

دمشق- وكالات: استهدفت إسرائيل بالصواريخ، مساء أمس، “مواقع عسكرية إيرانية” في محافظتي حماة وطرطوس السوريتين، حسبما أفاد “المرصد السوري” المعارض، فيما نشرت وكالة “سانا” أن “الدفاعات الجوية السورية تصدّت لصواريخ عدة أطلقتها طائرات إسرائيلية على مواقع عسكرية” في المحافظتين.
وقالت الوكالة الرسمية، استناداً إلى مصدر عسكري: “منظومات دفاعنا الجوي تتصدّى لعدوان إسرائيلي بطائرات تسللت على علو منخفض من غرب بيروت واتجهت شمالاً مستهدفة بعض مواقعنا العسكرية بمحافظتي طرطوس وحماة، وقد تم التعامل مع الصواريخ المعادية وإسقاط بعضها وإرغام الطائرات المهاجمة على الفرار”.
وأوضحت الوكالة أن وسائل الدفاع الجوي “تمكنت من إسقاط 5 صواريخ أطلقتها القوات الإسرائيلية في أجواء ريف حماة”. ونقلت عن الأهالي المحليين أن بقايا من “صواريخ العداون الإسرائيلي” سقطت قرب بلدة الناصرة وقرية ضهر القصير بريف حمص الغربي.
إلى ذلك، أفادت قناة “RT” الروسية، نقلاً عن مراسلها سورية، أن “شخصين قتلا، وأصيب خمسة على الأقل بجروح، جرّاء القصف الإسرائيلي على ريف حماة”. وأكد المراسل أن المناطق التي تعرّضت للهجوم الإسرائيلي “هي قرية الدسينة بريف بانياس في محافظة طرطوس، ووادي العيون قرب مدينة مصياف في محافظة حماة”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

4 + خمسة =