إسرائيل: ليذهب الاتحاد الأوروبي إلى ألف ألف جحيم

0

القدس – الأناضول: رفض وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينتس أمس، طلب الاتحاد الأوروبي التحقيق في اعتداء الشرطة الإسرائيلية على مواطنين عرب، بينهم ناشط حقوقي.
ونقلت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية عن شاينتس قوله، رداً على الطلب الأوروبي “بإمكان الاتحاد الأوروبي أن يذهب إلى ألف ألف جحيم”، مضيفاً أن “الاتحاد الأوروبي يتزلف حالياً لإيران وسيساعد طهران ضد العقوبات الأميركية”.
وكان الاتحاد الأوروبي دعا أول من أمس، إلى إجراء “تحقيق سريع في الظروف المحيطة بالأحداث التي جرت الأسبوع الماضي في مدينة حيفا التي يبدو أنها أسفرت عن إصابة جعفر فرح مدير منظمة مساواة المعنية بالدفاع عن حقوق المواطنين العرب في إسرائيل”.
من جهة أخرى، قدمت إسرائيل احتجاجا لدى هولندا، بسبب بث نسخة ساخرة عن أغنية قدمتها الإسرائيلية نيتع برزيلاي في مسابقة “يوروفيجن” الغنائية، وفازت بها قبل عشرة أيام.
وأفادت أنباء صحافية أول من أمس، بأن “مقدمة البرامج الهولندية الساخرة سانا ووليس دي فريس عرضت نسخة مشابهة للأغنية الإسرائيلية، لكنها استخدمت كلمات تتفاخر بعمليات القمع التي تمارسها إسرائيل بحق الفلسطينيين، وبإجراءات إسرائيل في القدس، ونقل السفارة الأميركية إليها”.
واستخدمت في خلفية الأغنية مقاطع فيديو تظهر جدار الفصل الذي بنته إسرائيل في الضفة الغربية، وعمليات استهداف المتظاهرين الفلسطينيين في غزة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

خمسة × 4 =