إسرائيل واثقة من أن الولايات المتحدة ستبقي على القيود في أي اتفاق نووي تتوصل إليه مع السعودية مصر ضيف شرف سوق عكاظ و85 ألف إيراني يؤدون الحج هذا العام

0

عواصم – وكالات: أعرب وزير الطاقة الاسرائيلي يوفال شتاينتز، عن ثقته أن الولايات المتحدة لن تخفف معايير منع الانتشار النووي في أي اتفاق نووي تتوصل اليه مع السعودية.
وقال بعد اجتماع مع مسؤولين من ادارة الرئيس الاميركي دونالد ترامب، إنه واثق ان اسرائيل تعارض بقوة أي جهد من قبل السعودية لتخفيف القيود على تخصيب اليورانيوم، أو اعادة معالجة الوقود النووي والذي يشار اليه باسم “المعيار الذهبي”، لمنع انتشار الاسلحة النووية في أي اتفاق بين البلدين.
وأضاف أنه “ما إن تسمح لدولة بتخصيب اليورانيوم أو اعادة معالجة الوقود، فسوف يكون من الصعب أن تطالب الدول الاخرى في الجوار أو أماكن أخرى من العالم ألا تفعل ذلك”.
على صعيد آخر، تحل مصر ضيف شرف الدورة الثانية عشرة من سوق “عكاظ” بمدينة الطائف، حيث تشارك بأنشطة فنية وثقافية مميّزة، تتضمّن جناحاً خاصاً بالحرف اليدوية، وندوة بعنوان “التنمية الثقافية.. تحديات الحاضر وتطلعات المستقبل”، كما تنظم فرق من دار الأوبرا المصرية حفلات عدة فى مسرح سوق عكاظ.
ويتميز السوق الذى يقام تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ويطلقه مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل، وبحضور رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، رئيس اللجنة العليا لسوق عكاظ، الأمير سلطان بن سلمان، بفعاليات متنوعة غير عادية في تظاهرة ثقافية يشهدها عدد كبير من المثقفين والأدباء العرب والمهتمين بالشأن الثقافي والتاريخي والاقتصادي.
وتشهد الدورة الحالية عدداً من الفعاليات والأنشطة التي تُعَّرِّف بتاريخ الجزيرة العربية وحضاراتها والإرث التاريخي لسوق عكاظ ومحافظة الطائف، من خلال 17 منظماً سعودياً من كافة مناطق المملكة.
من جهة أخرى، أعلن رئيس مؤسسة الحج والزيارة الإيرانية، حميد محمدي، أن نحو 85 ألف إيراني سيؤدون مناسك الحج هذا العام.
وقال، أمس،إن 583 حملة ستقوم بنقل الحجاج من جميع المدن الإيرانية إلى المدينة المنورة، ابتداء من يوم 18 يوليو القادم، وإلى جدة ابتداء من 30 يوليو.
وأضاف “بذلنا ما يمكن لراحتهم وتأدية مناسكهم، وتم تأمين جميع ما يحتاجونه من الفنادق والطيران والكادر الطبي والوجبات الغذائية”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

خمسة × واحد =