75 شركة ومؤسسة عقارية استعرضت مشاريع وفرص متنوعة في الكويت والخليج وعواصم غربية وحققت أهدافها التسويقية

“إسكان غلوبل” تختتم فعاليات معرض النخبة العقاري اليوم وسط إقبال واسع … وعدد الزوار يتجاوز 18 ألفاً 75 شركة ومؤسسة عقارية استعرضت مشاريع وفرص متنوعة في الكويت والخليج وعواصم غربية وحققت أهدافها التسويقية

جناح "أموال الكويت العقارية" في المعرض

تختتم مجموعة إسكان غلوبل لتنظيم المعارض والمؤتمرات مساء اليوم فعاليات معرض النخبة العقاري الذي تنظمه المجموعة على أرض المعارض الدولية بمشرف بمشاركة أكثر من 75 شركة ومؤسسة عقارية من داخل وخارج الكويت، وصاحبت المعرض فعاليات متنوعة وتغطيات اعلامية متميزة، وتنتظر زواره العديد من المفاجآت.
وفي وقت أكدت فيه الشركات المشاركة في المعرض نجاحها في تحقيق اهدافها التسويقية من خلال هذه المشاركة، كان للاقبال الجماهيري القوي الذي تجاوز الـ18 الف زائر أثره الايجابي الذي ساهم في انجاح هذا المعرض المميز.

«مسلك العقارية»
وقال مدير عام شركة مسلك العقارية محمد المشلوم ان مشاركة الشركة في المعرض جاءت لتجسد اهتمام وحرص الشركة على التواجد في المعارض العقارية المتخصصة والتي تعزز تفاعلها مع الأنشطة الاقتصادية التي تقام في دولة الكويت بصفة عامة بالإضافة إلى تأثيره الايجابي البالغ على الحركة الترويجية والتسويقية للشركة، معتبراً المعرض بمثابة النافذة التي يطل من خلالها على قاعدتنا الجماهيرية العريضة والطريق المباشر الذي يصلنا بمختلف الشرائح المجتمعية الأخرى لاستقطابهم وتعريفهم بتمييز مشروعات الشركة ونشاطاتها وخدماتها المتنوعة وطرق السداد الميسرة التي يفضلها المستثمرين وتصل لكل راغبي التملك العقاري بمشروعات الشركة والتي نقدمها لهم وفق أعلى معايير ومستويات الخدمة اقليمياً ودولياً .
وأكد المشلوم حرص مسلك العقارية على المشاركة نظراً للعديد من معطياته الايجابية بدءاً بكونه متخصصاً واثبت نجاحاته من خلال قدرة منظميه على تميزهم وانفرادهم لتقديم الأفضل طيلة السنوات الماضية حيث تنفرد «إسكان غلوبل» بتنظيمها المميز والدقيق لمعارضها، ناهيك انه يحظى بمشاركة واسعة واهتمام كبير من قبل فئة كبيرة من المواطنين والمستثمرين في القطاع العقاري وراغبي التملك .
وأعلن المشلوم أن الشركة ستقوم بطرح مشاريع في مملكة تايلند حيث التملك والاستثمار الآمن نظرا لما يشهده الوقت الحالي من نزاعات وخلافات سياسية في بعض الدول. حيث ان مملكة تايلاند بعيدة كل البعد عن هذه الأحداث، مؤكدا إن شركته هي أول شركة تسويق عقاري في تايلند.
حيث ان المشاريع في جميع انحاء تايلند في بانكوك العاصمة – بوكيت – وايضا في مدينة باتايا حيث تجمع ما بين جمال الطبيعة وروعة المعالم السياحية والترفيهية فضلا عن توافر كافة الخدمات. وهذا ما يجعل مدينة بتايا التايلندية من أفضل المدن التي يفضلها السائح ولا يمل من زيارتها. فهي بحق مدينة تجمع على أراضيها كل مقومات السعادة في مكان واحد مما يجعلها الافضل استثماريا.
وأضاف: تقع مدينة بتايا على الساحل الشرقي لخليج تايلاند، على بعد حوالى 165 كم جنوب شرق بانكوك، بما يعادل ساعة ونصف بالسيارة من مطار العاصمة التايلاندية بانكوك. تعد من أهم المناطق السياحية في تايلاند، وهي مدينة ساحلية حتى بدأت تستقبل السياح منذ اوائل التسعينات لما تتميز به من جمال الشواطئ وتنوع النشاطات الرياضية والرحلات السياحية الرائعة.
واشار إلى أن المشاريع جاهزة للاستلام الفوري باسعار تنافسية ومفروشة بالكامل،وتحتوي المشاريع على مختلف الوحدات والاحجام مع جميع الخدمات من مطاعم وحمامات سباحة – صالات العاب رياضية قسم خاص للرجال واخر للنساء.
وأضاف: مشروعاتنا في بتايا وبوكت معظمها جاهز للتسليم الفوري وجزء بسيط منها سيتم تسليمه خلال العام الجاري، ومشروعاتنا في بانكون سنبدأ بتسليمها لعملائنا خلال 2017.
وكشف المشلوم عن تحالفات ومشاركات جديدة مع كيانات تجارية عملاقة في أسواق تركيا وقطر والسعودية حيث تتجه إليها شركة مسلك العقارية خلال الموسم العقاري الحالي والذي يتزامن مع افتتاح فرع الشركة بدولة الأمارات العربية المتحدة – أمارة أبو ظبي، في الوقت الذي تتفاوض فيه الشركة على فرص توسعية عقارية واستثمارية جديدة في مصر والأردن لتأتى بالتزامن مع تنفيذ استراتيجية الشركة للموسم الجديد المتمثلة في تطوير ادائها لأعمالها وفتح أسواق عقارية واعدة جديدة والتى تلبي احتياجات ورغبات المستثمرين وراغبي التملك العقاري الدولي سواء من المواطنين أو المقيمين، كما ستقدم الشركة في المعرض تسهيلات عدة حيث توفر لعملائها امكانية تملك العقارات وأطول مدة تقسيط بما يناسب قدرات العملاء وبدون أي شروط ائتمانية حيث يستطيع العملاء تملك العقارات واستلامها قبل تسديد كامل قيمة العقارات .

دانة الكويت
من جانبه كشف عزيز سيف المقبالي رئيس مجلس إدارة شركة دانة الكويت العقارية عن المشروعات التي تطرحها شركته حالياً في سلطنة عمان .
وقال المقبالي: تطرح شركتنا على جمهور زوارنا الكرام مشاريع متنوعة في سلطنة عمان وبالتحديد في ولاية صحار، وولاية صحار هي ولاية متكاملة الخدمات وبها مناطق سياحية واثرية، وهي العاصمة التجارية للسلطنة وبها ثالث أكبر ميناء في الشرق الأوسط .
وأضاف المقبالي: ولاية صحار من المناطق الواعدة بمستقبل صناعي وتجاري واستثماري، ومعظم الاستثمارات الحكومية واستثمارات الشركات الكبري بهذه الولاية، ويوجد نشاط عمراني كبير بالولاية واقبال استثماري ملحوظ، ونحن في دانة الكويت ننصح بالاستثمار في هذه الولاية، ونطرح على العملاء في معرض النخبة اراضي تجارية يصل عائدها إلى %، ونتميز في دانة الكويت بمتابعة جميع الاجراءات المتعلقة بالاراضي بدءا من تصاريح البناء وحتى ايداع الايجارات في حسابات المستثمرين.
من جانبه قال عزيز العمراني المدير العام لشركة دانة الكويت: نطرح على العملاء كذلك اراضي فضاء في ولاية صحار بمساحات مختلفة وتبدأ اسعارها من 4 الف دينار كويتي، كما نطرح كذلك بيوت قائمة «سكن عائلي» ذات عائد ثابت للمستثمرين % سنويا، وتتفاوت – أسعار تلك البيوت بين 70-100 الف دينار .
وأضاف العمراني: دانة الكويت تدير حالياً أكثر من 70 مبنى قامت الشركة ببنائها وتقوم بالاشراف عليها، واغلب المستثمرين لدينا هم كويتيين بالدرجة الاولى ثم سعوديين.

«وادي دجلة للتنمية العقارية»
من جانب آخر أعلنت وادي دجلة للتنمية العقارية، احدى شركات وادي دجلة القابضة، عن مشاركتها في المعرض .
وخلال مشاركتها في هذا المعرض الخليجي الهام الذي تنظمه مجموعة إسكان جلوبال تطرح وادي دجلة للتنمية العقارية رؤيتها المتكاملة للتطوير العقاري في مصر خلال الفترة القادمة، بالإضافة لاستعراض عدد من كبرى مشروعاتها في السوق المصري مثل مشروع نيوبوليس بمدينة المستقبل سيتي بالقاهرة الجديدة على مساحة 545 فدان، ومشروعي بلومار ومورانو في العين السخنة على مساحة مليون متر مربع و470 ألف متر مربع على التوالي، وكذلك مشروع بلومار الغردقة على مساحة 106 ألف متر مربع في قلب مدينة الغردقة.
وتفخر وادي دجلة للتنمية العقارية بمشاركتها في معرض النخبة العقاري، والذي تشارك فيه كبرى الشركات العقارية في المنطقة. إنّ مشاركتنا في هذا المعرض تعكس رغبتنا في توسيع أسواقنا على المستوى الإقليمي، خاصة في منطقة الخليج التي تمثل واحدة من أعلى المناطق طلباً على الوحدات العقارية في السوق المصري، وفي نفس الوقت تؤكد مشاركة وادي دجلة للتنمية العقارية مكانتها الإقليمية المتميزة، وسعيها لدخول أسواق الخليج وتقديم منتجاتها العقارية الراقية للمستهلك الكويتي والخليجي.
لقد تأسست الشركة عام 2005، وخلال تلك الفترة تمكنا من تحقيق إنجازات عديدة في مصر، من خلال سعينا لتوفير وحدات سكنية راقية بأسعار اقتصادية.
وخلال 10 أعوام فقط، أصبحت وادي دجلة للتنمية العقارية من كبرى شركات التطوير العقاري في مصر التي تتمتع بسمعة ممتازة، تبلغ مساحة الأراضي التي في حوزتنا حالياً 6.5 مليون متر مربع موزعة على 17 مشروع سكني وسياحي وتشكل في مجموعها 30 ألف وحدة سكنية، كما تسعى الشركة لمضاعفة محفظة أراضيها في السوق المصري خلال السنوات القادمة» .
كما استطاعت وادي دجلة للتنمية العقارية أن تضع بصمة متميزة في السوق العقاري المصري من خلال تطوير 17 مشروعا عقاريا في القاهرة الكبرى والعين السخنة والساحل الشمالي والغردقة. .تبلغ محفظة الأراضي التي في حوزة الشركة إلى 6.5 مليون متر مربع في 7 مناطق رئيسية في مصر، كما تعمل الشركة على مضاعفتها خلال 15 سنة من خلال الشراء المباشر من الدولة أو من شركات أخرى، أو عن طريق تنفيذ مشروعات بنظام الشراكة مع الحكومة المصرية، أو بالتحالف مع شركات عقارية لديها أراضي.
من ناحية أخرى قامت وادي دجلة للتنمية العقارية بزيادة رأس مالها مرتين، الأولى من 170 مليون جنيه إلى 500 مليون جنيه خلال 2015 ثم من 500 إلى 800 مليون خلال عام 2016 حتى نتمكن من دعم قدراتها التشغيلية لتطوير مشروعات جديدة بمعدلات أسرع وعدد أكبر من الوحدات، حيث تستهدف الشركة تحقيق مبيعات بقيمة 6 مليارات جنيه خلال 2016» .
يشار إلى أن مشروع نيوبوليس بالقاهرة الجديدة هو أكبر المشروعات التي تطرحها الشركة، ويشغل مساحة 545 فدان، ويضم 14 ألف وحدة سكنية ودوبلكس تقام على 4 مراحل، ويتم تسليم المرحلة الأولى خلال 4 سنوات. يبلغ إجمالي استثمارات هذا المشروع 13 مليار جنيه مصري.
من ناحية أخرى تهتم الشركة أيضا بإقامة عدد من المشروعات في أهم المناطق الساحلية التي تذخر بها مصر، خاصة في العين السخنة التي ستصبح شاطئ القاهرة الشرقي بعد الانتهاء من تنفيذ العاصمة الادارية الجديدة، هذا إلى جانب قربها من منطقة قناة السويس. ولهذا تقوم الشركة بتطوير مشروعين في العين السخنة هما بلومار السخنة على مساحة مليون متر مربع ويضم 3023 وحدة، ومورانو العين السخنة على مساحة 470 ألف متر مربع ويضم 2000 وحدة، هذا إلى جانب مشروع بلومار الغردقة الذي يقع بجوار الجونة مباشرة على مساحة 106 ألف متر مربع ويضم 1242 وحدة.
وتلتزم وادي دجلة للتنمية العقارية بعمليات التسليم التي تتم في المواعيد التعاقدية المتفق عليها، حيث قامت بتسليم كافة وحدات مشروع تيجان (1) في زهراء المعادي ويضم 30 برج سكني بواقع 1728 وحدة سكنية، ومشروع River Walk في التجمع الخامس ويضم 100 فيلا، ومشروع Canal Residence في سرايات المعادي ويضم 40 وحدة دوبلكس. وتقوم في الوقت الحالي بتطوير باقي وحدات الـ 17 مشروع بإجمالي عدد وحدات 30 ألف وحدة بتصميمات ومساحات مختلفة لتناسب كافة احتياجات وأذواق عملائها».
ومن المتوقع أن تحقق مشاركة وادي دجلة للتنمية العقارية في معرض النخبة العقاري نتائج متميزة تؤكد ثقة المستهلك الخليجي في منتجاتها العقارية الراقية في جميع أنحاء مصر.
جدير بالذكر ان إجمالي مبيعات الشركة بلغ 3 مليار جنية لعام 2015 وتستهدف 5 مليار جنيه لعام 2016، وتُعد شركة وادي دجلة القابضة من كبرى الشركات القابضة العاملة في السوق المصري، كما تتمتع بتواجد قوي في كل من الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا. يعمل في وادي دجلة القابضة أكثر من 10000 موظف، ويعتمد أداء المجموعة بشكل رئيسي على قوة قطاع المبيعات بها الذي يعمل بشكل مستقل في كافة القطاعات السوقية. ومن أشهر العلامات التجارية التي تمتلكها الشركة أندية وادي دجلة، الذي أصبح النادي الرياضي والاجتماعي المفضل في مصر، ويضم في عضويته أكثر من 450000 عضو في مصر تضمهم حاليا خمسة أندية كما يعمل وادى دجلة على الانطلاق إقليميا في الشرق الأوسط وأفريقيا حيث قامت الشركة بتأسيس وإنشاء أندية في دول عربية وأفريقية. بالإضافة الى ذلك تعمل شركة وادي دجلة القابضة في العديد من القطاعات مثل المنشآت التعليمية، الأغذية والمشروبات، قطاع التجزئة وكرة القدم واليخوت والزراعة من خلال شركاتها التابعة التي تتضمن، وادي دجلة للتجارة، كارما، وادي دجلة لكرة القدم، وادي دجلة للتجزئة، شركة اليخوت الوطنية، جلوبال ليسينج للتأجير التمويلي ووادي دجلة للزراعة.

«آي بي ام»
أعلنت شركة آي بي ام التركية مشاركتها في المعرض بمشاريع متميزة في تركيا.
وقال كان بروك اوغلو رئيس مجلس ادارة الشركة إن هذه المشاركة هي الاولى لشركته في منطقة الخليج ككل، وأكد أن شركته اختارت أن تكون انطلاقتها في المنطقة من الكويت ومن معرض النخبة العقاري بالتحديد للمكانة الكبيرة لهذا المعرض في السوق العقاري.
وعن المشاريع التي تطرحها شركته في معرض النخبة العقاري قال السيد اوغلو: نشارك بمجموعة مشاريع متميزة في تركيا في كل من انطاليا وطرابزون وبورصة ويالوا واسطنبول وبودروم وكوشاداسي.
وأضاف: لدينا مشاريع متميزة حول العالم في اسبانيا والمانيا وجورجيا وكرواتيا ورومانيا ومونتينيغرو وغيرها من الدول الاوروبية، ولكننا اخترنا ان نشارك في هذا المعرض بباقة مشاريع متنوعة في تركيا لتزايد الاقبال الكويتي على السوق التركي مؤخراً.
وعن وصف المشاريع التي تشارك بها شركته في هذا المعرض قال السيد اوغلو: نطرح مجموعة مشاريع عقارية ضخمة وفاخرة ومشيدة على أحدث طراز وتتمتع بمواقعها المميزة وتوفر الخدمات المتكاملة فيها بالاضافة إلى تمتعها بطبيعة ساحرة ومناظر خلابة.
وعن الاسعار اوغلو: تتفاوت اسعار تلك المشروعات، فاسعار مشروع بورصة كمثال تبدأ من 18.500 دينار، واسعار مشروع اسطنبول القريب من مطار اتاتورك الدولي تبدأ من 49.900 دينار، واسعار مشروع بهجة شهير تبدأ من 21.200 دينار ومشروع بودوروم تبدأ أسعاره من 375.000 دينار.
وكشف اوغلو عن توجه شركته للتوسع في منطقة الخليج حيث تفكر الشركة حاليا في افتتاح فرع لها في الكويت ليكون بمثابة نقطة انطلاقتها في المنطقة، كما تسعى الشركة حاليا لافتتاح فرع لها في بريطانيا.
واختتم تصريحه بقوله: شركة آي بي ام واحدة من الشركات العريقة في مجال التسويق العقاري حيث تتمتع بخبرة أكثر من 22 عاماً في مجال العقارات، وتتعدد مشاريع الشركة التي تقوم بها بين مراكز تسوق وفنادق والمشاريع ذات الاستخدام المزدوج، وتتنوع خدمات الشركة حيث تشمل التسويق والادارة والتطوير والاستثمار.

«اسكان غلوبل للحلول العقارية»
أعلنت شركة إسكان غلوبل للحلول العقارية مشاركتها في المعرض،
وقال مهاب فريد الرئيس التفيذي والشريك في: إسكان غلوبل للحلول العقارية ان منتجات الشركة عبارة عن حلول متكاملة وشاملة ومتخصصة للتغلب على التحديات العقارية، وحلولنا تخدم الاحتياجات المحددة الخاصة بالعميل.
وأضاف: نحن كشركة رائدة في مجال العقار تتشكل هويتنا الخاصة كملاك وليس مسوقين عقاريين، وتدفعنا تلك الهوية لتقديم الحلول العقارية لمحتلف اتجاهات السوق وبما يلبي متطلبات الأسرة الكويتية، والأسرة الكويتية تحتل مركز الصدارة على سلم أولوياتنا، وتمنحنا خبرتنا الممتدة في المجال العقاري معرفة عميقة بتميز العميل الكويتي في اختياراته الموضوعية وطبيعة عادات وتقاليد المجتمع الكويتي الخاصة والمتميزة بما يضيف بعداً متميزاً يظهر بوضوح في كافة مشاريعنا.
وأضاف: تتمحور رؤية عملنا في تحقيق القيمة المضافة للعقار بما يحقق الاستخدام المزدوج للعقار كأداة فعالة لحفظ قيمة الأموال والاستثمار بالاضافة إلى الاستخدام العادي للعقار والاستمتاع به .
وعن مشروعات الشركة التي سيتم طرحها خلال المعرض قال مهاب: سنطرح أحدث مشروعاتنا واضخمها في دولة الامارات العربية المتحدة ، ومنتجع سلطان القصر الابيض – شرم الشيخ – جمهورية مصر العربية ، وكمبوند (لو-ديفانس ) مدينة الشيخ زايد – محافظة القاهرة .
وعن وصف المشروعات أضاف: مشروع دبي هو الاضخم، وهو مشروع مدينة تاون سكوير، يقع المشروع في منطقة دبي لاند بقلب دبي على طريق الامارات مباشرة، ويمتد على مساحة 31 مليون قدم مربع، ويحتوى على مرافق وخدمات يندر وجودها في مكان واحد، حيث يوجد به عدد 600 وحدة ومطعم كمنطقة تسوق متكاملة، بالاضافة إلى 5 مدارس خاصة و2 مستشفى و5 مساجد غير الحدائق والمساحات الخضراء الممتدة لـ145 ألف متر مربع، بالاضافة إلى 5 عيادات و16 ملعب أطفال وملاعب كرة قدم وسلة ومحطات خدمة ووقود وسينما ومكاتب بريد، وفندق 5 نجوم تابع لشركة اعمار .
وأضاف: سيتم طرح 18 الف وحدة سكنية مختلفة الاحجام كاملة التشطيب بأسعار لم يسبق لها مثيل فى اراضى دبى و بتسهيلات تمتد الى 30 شهر.
وعن طبيعة الاستثمار قال السيد مهاب: سيكون المشروع مطروح للتملك الحر بوثيقة ملكية حرة لكل الجنسيات، كما يحتوى المشروع على فرص ذهبيه للاستثمار من خلال التأجير و اعادة البيع بعد الافتتاح بعوائد ونسب ربح مرتفعة للغاية.
وعن مشروع سلطان القصر الأبيض قال: منتجع سلطان القصر الابيض يقع في ارقى مناطق شرم الشيخ وهي «الهضبة « وملاصق لأهم الفعاليات السياحية في مدينه شرم الشيخ مثل ( الف ليلة وليلة ) ومول الميركاتو الشهير وفندق الهيلتون .
ولا يتميز منتجع سلطان القصر الابيض بالتفرد في موقعه فحسب بل بعدد الشاليهات القليل جدا مقارنة بمساحته «15 الف متر» بما يضيف الي احساسك عند اقتناء وحدتك بالمنتجع بأنك في وسط عالمك الخاص .
اضافة الي ذلك مجموعة الخدمات المحيطة بك بالمنتجع مثل حمامات السباحة اضافة الي استحداث منطقة خدمات الحفلات حيث سيكون هناك فعاليات غنائية واحتفالات تضيف الي اقامتك بالمنتجع مزيجاً من الخصوصية والتمتع بوقتك.
ويحتوي المشروع على وحدات فندقية مجهزة ومؤسسة بالكامل على الطراز الشرقي الممزوج بروح عصرية يتلاقى فيه عبق التاريخ والاصالة بالرفاهية والفخامة المعاصرة بشكل متناغم يبعث على الراحة والاسترخاء .
وحدات المنتجع الفندقية الفخمة مقامة على مساحات خضراء شاسعة تتخللها الملاعب المتنوعة وحمامات السباحة والصالات الرياضية، وبه ثلاثة مطاعم .
وعن كمبوند (لو-ديفانس ) قال: كمبوند متكامل تم تشييد المباني على اقل من 20% والمتبقي من المساحات 80% تم تخصيصها للمساحات الخضراء والخدمات التي تجعل من سكنك تجربة مفعمة بالخصوصية الاستثنائية .
يقع كمبوند لو ديفانس أمام منتجع الربوة مباشرةً وامام النادي الاهلي الجديد ومول اركان وهايبر ماركت «ون» الشهير ومول العرب وهو باختصار على بعد خطوات قليلة من كافة الخدمات الرئيسية التي تناسب اسلوب حياتك المتميز حيث يتميز الكمبوند بمجموعة واسعة من الخدمات نادراً ما تجتمع في مكان واحد ، وهو يتكون من شقق فاخرة بنظام التملك الحر، وتم تصميم المجمع بشكل ذكي ومبدع على الطراز الفرنسي الفخم، ويجمع الحداثة والعصرية بعبق الماضي خاصة باحتوائه على حدائق متصلة بالشقق ذات التقسيمات الداخلية الانسيابية والتي تتناسب وكافة الاسر الباحثة عن التفرد.
وبالاضافة الي المناظر الطبيعية الخلابة وتوافر مساحات خضراء كبيرة روعي توافر ملاعب رياضية ومركز تجاري متكامل وصالة رياضية وحمام سباحة ومواقف سيارات واسعة حيث يتوفر موقف سيارة لكل شقة وبالنسبة لقيادة السيارة فموقع الكمبوند الستراتيجي يؤمن لك سهولة المداخل والمخارج الي كل مكان وبكل الاوقات فأنت محاط بالطريق الدائري من الجهة الغربية وطريق مصر اسكندرية الصحراوي من الجهة الشمالية ومن ظريق 26 يوليو من الجهة الجنوبية والشرقية، وبذلك فانت تضمن وصول سريع وآمن لاي مكان في القاهرة.
بالاضافة إلى منطقة مخصصة لملاعب الاطفال ومنطقة لهواة المشي ومحلات متنوعة مثل سوبر ماركت وصيدلية مخصصة لخدمة سكان الكمبوند فقط ووجود الحراسة والأمن على مدار الـ24 ساعة.
وتطرح «إسكان غلوبل للحلول العقارية» المشروع للعملاء بنظام التملك الحر وبتسهيلات تصل إلى 48 شهر، والتسليم خلال اقل من 24 شهراً فقط.
«افرست بلاس»
من جانب آخر أكد ضياء العبد نائب الرئيس التنفيذي لشركة افرست بلاس أن شركته تطرح باقة مشاريع مميزة خلال المعرض .
وقال: نطرح خلال المعرض باقة من المشاريع المميزة في دولة الامارات العربية المتحدة وبريطانيا واميركا وتركيا .
حيث نطرح في دولة الامارات العربية المتحدة أقوى مشاريعنا واحدثها في مدينة النخلة في دبي باسعار تنافسية وتسهيلات في الدفع .
وسنطرح كذلك مشروعنا الجديد في الولايات المتحدة الاميركية، والمشروع عبارة عن منتجع «افالون» المتميز في فلوريدا، ونحن وكيل حصري للمشروع ونطرحه للتسليم الفوري بوثائق حرة وأسعار مناسبة وتسهيلات في الدفع.
وأضاف العبد: لدينا في بريطانيا مشاريع قوية نطرحها كوكيل حصري في السوق الكويتي، حيث لدينا سكن طلابي في نيوكاسل باسعار مميزة وعائد استثماري مضمون، ويتميز هذا المشروع بقربه من ستنافورد وهو مؤثث ومفروش بالكامل، والمشروع جاهز للتسليم الفوري وهو مشروع تملك واستثمار.
وأضاف: مشروعنا الثاني في بريطانيا هو مشروع مخازن ومواقف، ونطرح على عملاءنا الاستثمار فيه بعقد لست سنوات بعوائد استثمار تصل إلى 12%، والاستثمار في هذا المشروع يبدأ من 1750 دينار.
وعن مشروع الشركة في تركيا قال العبد: لدينا مشروع متكامل في بورصة، اسم المشروع «افنيوز بارك» وهو عبارة عن 4 بنايات سكنية قريبة من البحر في منطقة مودانيا، وهو مشروع كويتي متكامل ووحداته عبارة عن شقق مختلفة المساحات تتكون من غرفتين أو ثلاث أو اربع أو خمس غرف ديلوكس.
وأضاف: ولدينا مشروع آخر في بورصة وهو عبارة عن بناية سكنية مؤثثة ومفروشة بالكامل ونطرحها وفقاً لنظام الاستثمار بعائد 8% .
واختتم العبد قائلاً: نحن في شركة افرست بلاس متواجدون في السوق الكويت منذ 2008، وتضم الشركة فريق متميز ومحترف ونسعى لخدمة المواطن الكويتي ونرفع شعار المصداقية في التعامل وتوفير كل الضمانات التي قد يحتاجها عميلنا، ومعظم مشاريع الشركة مملوكة لنا أو لدينا وكالات حصرية لها.

«دار العز»
أعلنت شركة دار العز العقارية عن مشاركتها في المعرض، وأكد مدير المبيعات في شركة دار العز العقارية فهد المطوع أن الشركة ستطرح خلال المعرض عدد من مشاريعها في مدن «يلوا جنارجك» و«طرابزون» و«اسطنبول» و»بورصة» التركية.
واشار إلى أن «دار العز» هي المالك للارض ومطور المشروع والمسوق، مؤكداً أن مشاريع الشركة تمتاز بمواقعها المميزة في قلب المدن التركية، إلى جانب أسعارها المنافسة.
وأضاف أن أحد أهم مشاريع الشركة الحالية هو مشروع «دار العز» في «يلوا جنارجك» الذي سوف يتم الانتهاء منه مع نهاية العام 2016، مبيناً ان المشروع عبارة عن «كمبوند» متكامل يضم مجموعة من المرافق التي من بينها مصلى ومنطقة العاب اطفال وحديقة خاصة، حيث يبعد هذا المشروع عن بحر مرمرة 200 متر ويتميز ايضا بقربة من الخدمات الرئيسية والمواصلات والمسجد والجامعة ومراكز التسوق فضلا عن انها تغطي جميع احتياجات العملاء،وكذالك يبعد المشروع عن سنتر مدينة جنارجك 1.8 كيلو وعن سنتر مدينة يلوا 13 كيلو، فيما يبعد عن اسطنبول بواقع ساعة عن طريق العبارة المائية، وعلى بعد ساعة عن بورصة بالسيارة.
وأكد على أن «يلوا» تمتاز بأنها منطقة استثمارية تشهد حالياً حركة تطويرية للبنية التحتية فيها، حيث يتوقع أن يفتتح الجسر الذي يربطها باسطنبول خلال الأشهر القادمة، علماً بأن هذا الجسر سيستمر بالسير حتى منطقة «أزمير» مروراً ببورصة، مما سيقلل المسافة إلى «أزمير» بواقع ثلاث ساعات ونصف بالسيارة.
ومضى المطوع يقول أن مشروع «يلوا جنارجك» يمتاز بقربه عن الجامعة الجديدة المتكاملة و المناطق السياحية ومراكز التسوق و الفنادق، مما يعني أن هذه المنطقة تعتبر من المناطق الواعدة التي تحظى باستقطاب شريحة كبيرة من المستثمرين.
وحول تفاصيل المشروع قال المطوع أنه يضم مجموعة من الوحدات السكنية المختلفة المساحة، حيث يتوفر فيه شقق غرفتين، ثلاث، أربع وخمس غرف، بواقع 40 شقة، مما يعطي العميل خيارات متعددة تتناسب مع متطلبات كل منهم، وبتشطيبات عالية الجودة.
وأشار إلى ان الاقبال على تركيا ما زال كبيراً، فضلاً عن أنه يعتبر الاختيار الانسب بفضل التطور المستمر الذي تشهده الجمهورية التركية على كافة المجالات، فضلاً عن القوانين المشجعة على الاستثمار والتملك، وتقدم دار العز تسهيلات تناسب جميع شرائح المجتمع وتقديم عروض حصرية و مميزة ( اشتري شقة دوبلكس واستلم سيارتك فورا – اقساط 18 شهر بسعر الكاش ).

«وثره العقارية»
من جانبها أعلنت مجموعة وثره العقارية مشاركتها في المعرض، وكشفت مجموعة وثره العقارية عن جديدها من شقق التمليك في الكويت( شقق استلام فوري مطابقة لقرض المرأة الاسكاني).
وأفاد حمادة البدر، مدير المبيعات بشركة مجموعة وثره العقارية – أن الشركة قد راعت متطلبات السوق العقاري وما يمر به من مستجدات حيث أنها بصدد توفير شقق استلام فوري مطابقة لقرض المرأة الاسكاني من حيث المساحة وعدم وجود مخالفات.
وأضاف البدر: «وثره العقارية» هي الشركة الوحيدة والأولي بالكويت في طرحها لمشاريع استلام فوري بمساحات فوق المائة متر، وتقوم بتسليم الوثائق مباشرة بعد البيع،وعدم وجود اية مخالفات، ومطابقة شققها لقرض المرأة الاسكاني.
وأضاف حمادة البدر أن هذه المشاريع تتميز أيضاً بالمناطق المتنوعة مابين السالمية والمهبولة وابوحليفة وميدان حولي، كما تتمييز هذه المجمعات بتوافر جميع الخدمات من مواقف سرداب وحمامات سباحة ولوبيات فاخرة ونظام حراسة علي مدار الساعة وخدمة الانترنت، كل هذه الخدمات والميزات تضع شركة مجموعة وثره العقارية في مقدمة الشركات المطورة لشقق التمليك بالكويت.
وقال البدر أن تصميم المشاريع قد راعى رغبات المهتمين بالسكن العامودي من خلال شقتين في الدور الواحد وحصر عدد الشقق في المجمع بــ 20 شقة من أجل توفير المزيد من الخصوصية للقاطنين وكل تلك المواصفات والميزات بسعر تنافسي لم يسبق له مثيل، مشيراً الى أن نظام التمليك أصبح يستقطب الكثير من الشباب الذين يرغبون في شراء شقق تمليك بدلاً من إستئجار الشقق فضلاً عن الراغبين بالاستثمار العقاري .
وصرح مدير المبيعات في المجموعة بأنها وكما عودت عملائها سوف تطرح خلال الفترة القادمة المزيد من مشاريع التمليك والتي تمتاز بكبر حجم ومساحات الشقق وكذلك وسائل الجذب من خلال قربها من المرافق والخدمات الأساسية كما تمتاز مشاريع المجموعة عن غيرها بأنها بدون مخالفات وعلى مستوى عالي من جودة التشطيبات .
وأضاف: ان مجموعة وثره العقارية تولت أعمال التطوير العقاري لكافة الأراضي التي تمتلكها بهدف تسويقها وفق نظام شقق التمليك حيث تنتهج مجموعة وثره العقارية في مسيرة عملها فلسفة قائمة على دفع عجلة التنمية الاقتصادية والمساعدة في التخفيف من المشكلة الإسكانية من خلال توفير السكن الملائم وبأسعار مقبولة كما راعت فى جميع مشاريعها عدم وجود اى مخالفات بشققها وحيث انها قامت بتطوير أكثر من 50 مشروع لشقق التمليك منذ 2001 وحتى الآن فقصة النجاح لها علامة فهذه سلسلة من بنايات التمليك التي فاق عدد شققها المنجزة أكثر من 960 شقة تم إنجازها كمشاريع لشقق التمليك من قبل المجموعة ذات مواصفات جودة عالية ومساحات متنوعة ومواقع مختلفة، لذا تعتبر مجموعة وثره العقارية من الشركات الرائدة في مجال تطوير شقق التمليك في الكويت .

شرح إعلامي عن أحد المشاريع

شرح إعلامي عن أحد المشاريع