إشراق قمر: “ما نبغيك” أكدت موهبتي في الغناء خريجة "ستار أكاديمي"... قدوتها نانسي عجرم

0 10

القاهرة- وائل محمد:

تنتمي الفنانة التونسية إشراق قمر لعائلة، تحب القمر، وتغنيله فالأخت الصغرى اسمها نور قمر، وضيفة «السياسة» في اللقاء التالي هي نجمة «ستار أكاديمي»، التي استفادت من التجربة الثرية للبرنامج، ونجحت في تكوين قاعدة جماهيرية ثم رسخت أقدامها الفنية، بعد اصدار أولى أغنياتها «ما نبغيك» وتمنت لو غنت تتري مسلسلي «أيام مفيدة وليام».
ما قصة صورتك الشبيهة بصورة الفنانة شريهان التي نشرتها على «انستاغرام»؟
دقة ملاحظة بعض «الفانز»، حيث انتبهوا إنني في الصورة قريبة الشبه من النجمة المصرية التي أمتعتنا لسنوات طويلة بالغناء في الفوازير أو بالاعمال الفنية التي قدمتها وعلى رأسها مسرحية «شارع محمد علي» والفوازير طبعا، التي شكلت وجداننا الفني عندما شاهدناها على «يوتيوب» بعد سنوات من عرضها وتمنيت لو عشت العصر الذهبي لتلك الفنانة، التي تعد أسطورة فنية وغمرتني الفرحة عندما علمت بعودتها للفن بعد اعتزال دام سنوات.
ألا تفكرين في تقديم الفوازير مثلها ؟
لا اعتقد إنني يمكن أن أتساوى بتلك النجمة الكبيرة ولكن لو عرضت علي الفوازير سأرحب بها لا سيما إذا كانت فكرتها جديدة ومغرية فلا يمكن لفنانة أن ترفض الفوازير ولكنه حلما من الصعب تحقيقه.
ماذا أضافت إليك المشاركة في «ستار أكاديمي»؟
كل تجربة تمر بها الفنانة عليها أن تستفيد منها والبرنامج أضاف إلي الكثير، حيث أسس لي قاعدة جماهيرية كبيرة في العديد من البلدان العربية، التي بدأت تتعرف على إشراق قمر بطريقة أفضل وذابت الحواجز بيني وبينهم لأبدا تحقيق حلمي كمطربة.
هل بدأت إتمام الحلم بإصدار أغنيتك الأولى «ما نبغيك»؟
هي من كلمات مؤيد الزايد وألحان عبدالله الزايد وتوزيع يعقوب الكندري. وكان لها ردود فعل طيبة واستقبلها الجمهور بترحاب كبير.
هل أسرعت بإصدار أغنية لإيمانك أن شهرة البرامج الفنية لن تدوم؟
هذا الواقع وشهدنا كثير من الأصوات التي صنعتها هذه البرامج اختفت تماما لها برغم إنها حققت نجاحا كبيرا، فكان يجب أن أسارع في إصدار أغنية، حتى لا ينساني الجمهور وبفضل من الله، كانت «ما نبغيك» ونجحت لأظل في أذهان الجمهور واعدهم قريبا بأغنيات أخرى لنظل على تواصل من خلال الغناء.
برغم مرور سنوات.. هل ما زلت تتذكرين مشاركتك في البرنامج ؟
نعم.. وكأنها حدثت بالأمس سواء بالإقامة لمدة شهر كامل في الأكاديمية أو عند المشاركة في مراحل البرنامج.
ما علاقة الحب مع أغنية «انت إيه» لنانسي عجرم ؟
من أجمل الأغنيات التي أحبها وأديتها في البرنامج ولي الشرف إني غنيت للنجمة الشهيرة نانسي عجرم فاكهة الأغنية العربية وهي مثلي الأعلى كمطربة وإنسانة تحب الخير لكل الناس.
الم تكن جرأة منك أن تغني لجارة القمر فيروز؟
نعم ومغامرة كبيرة أيضا، لكني بطبيعتي أحب هذه النوع من الحياة، وغنيت «سألوني الناس».
هل أثلج صدرك رد الفعل على الأغنية؟
معنى أن يعجب الجمهور بي وأنا اغني للكبيرة فيروز فمعناه أني أصلح كمطربة.
شقيقتك أيضا تغني وشاركت في «ذا فويس كيدز» ما رأيك فيها ؟
نور موهوبة وصوتها شجي وسررت بتجربتها في «ذا فويس كيدز» وبالأحرى عندما أشاد بها النجم تامر حسني وباقي أعضاء لجنة التحكيم واتنبا لها بمستقبل باهر.
هل توجيهن لها نصائح كمطربة؟
نعم وكشقيقة أيضا ونحن نساند بعض دائما وأحيانا أستشيرها أيضا في بعض أموري الفنية فرأيها لا يستهان به وعقلها اكبر من سنها.
هل يضايقك أن البعض يقارن بين صوتك وصوتها؟
نعم، انزعج من المقارنات التي يعقدها بعض الإعلاميين بيننا، لأننا في النهاية شقيقتين وأتمنى كل الخير لها وهي كذلك ولا فرق بيننا أبدا وكما قلت اعتبر نفسي والدتها وليست شقيقتها فقط فلا داعي لتلك المقارنات غير المجدية.
هل تشعرين أن وسائل الإعلام منحتك حقك؟
للأسف بعضها يتجاهل عن عمد بعض الأصوات الجميلة دون إبداء الأسباب برغم أنها قوية تستحق الإشادة والتشجيع، وأنا امثل بلدي تونس وعليهم أن يشجعوني مع كل الأصوات التونسية والمواهب الأصيلة في كل مكان وليس في تونس فقط وهو ما بدأ أخيرا ينتبه إليه الإعلاميون في الوطن العربي، لأنه يجب تفريخ أجيال فنية جديدة باستمرار.
هل تابعت وشجعت الأصوات التونسية التي شاركت بعدك في «ستار أكاديمي»؟
نعم، فهم بحاجة لدعم أبناء وبنات بلدهم ومنهم نسيم رايسي الذي مثل تونس كأفضل ما يكون سواء كمطرب أو إنسان، حيث كان خلوقا وناديت وقتها أن يشجعه الجميع في أرجاء تونس، وبالمثل شجعت كل من شاركوا في برامج المسابقات الأخرى.
هل تفكرين في «دويتو» مع نسيم وغيره ممن يشاركوا في برامج المسابقات؟
أرحب بذلك طبعا فنحن نكمل بعضنا البعض وفي النهاية نمثل بلدنا تونس واعتقد أن كل منا سيفيد الآخر ويضيف إليه.
لماذا تمنيت غناء «تترات» أكثر من مسلسل خصوصا «أولاد مفيدة وليام»؟
لأنها من «التترات» الغنية والجميلة وأرجو أن يتاح لي غناء بعضها حيث اشعر بطاقة فنية كبيرة بداخلي.
هل تشمل الطاقة مجال التمثيل أيضا؟
ولم لا، داخلي موهبة فنية تريد أن تخرج للنور سواء كمطربة أو ممثلة أو حتى مذيعة.
يبدو انك تطمحين لتكوني فنانة شاملة؟
اتمنى ذلك، فالفن لا يعترف بالتخصص طالما هناك موهبة حقيقية موجودة.
ما جديدك بعد «ما نبغيك»؟
مازلت في مرحلة الإعداد لإصدار أغنيات أخرى سواء باللهجة التونسية أو المصرية أو الخليجية المهم أن يصل صوتي لكل الناس في الوطن العربي.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.