إصابة 287 شخصاً بالتسمم تستنفر “الصحة” و”الغذاء” أغلقت المطعم جميعهم عولجوا وغادروا باستثناء 53 قيد المتابعة في المستشفيات وحالتهم مستقرة

0

192 في “مبارك” و21 في الأميري و23 بالفروانية و6 في الصباح و6 في العدان و17 في الجهراء و22 في المستشفيات الخاصة

جمعة: استدعينا جميع الأطباء المختصين لتقديم الرعاية الطبية للمصابين بحالات التسمم تنفيذاً لخطة الطوارئ

العلندا: 17 حالة استقبلهم “الأميري” خرج منهم 10 بعد تلقيهم العلاج

وكيل الصحة تفقد الوضع في المستشفيات التي استقبلت المصابين بحالات التسمم

فيما أغلقت الهيئة العامة للغذاء والتغذية في الواحدة والنصف من منتصف ليل أول من أمس الجمعة مطعماً في حولي بعد حدوث حالات تسمم لمواطنين ومقيمين، أعلنت وزارة الصحة أن حالات التسمم الغذائي نتيجة تناول الأطعمة في هذا المطعم، بلغت حتى مساء أمس 287 حالة تم التعامل معها حسب البروتوكولات العلاجية الخاصة لمثل هذه الحالات وسمح لمعظمها بالخروج من المستشفى بعد تحسن حالتهم عدا 53 حالة حيث استدعى دخولها إلى المستشفى.
وذكرت الوزراة أن مستشفى مبارك 192 حالة واستقبل مستشفى الأميري 21 حالة كما استقبل مستشفى الفروانية 23 حالة بينما استقبل مستشفى الصباح 6 حالات وكذلك مستشفى العدان 6 حالات أما مستشفى الجهراء فقد استقبل 17 حالة بينما استقبلت المستشفيات الخاصة 22 حالة .
وكانت مديرة مستشفى مبارك الدكتورة نادية جمعة قالت في وقت سابق أمي أنه بناءً على خطة الطوارئ المعمول بها لدى الوزارة للاستعداد لمثل هذه الحالات تم استدعاء جميع الأطباء المختصين لتقديم الرعاية الطبية اللازمة للمصابين بحالات التسمم التي انتشرت أمس.
وفيما أوضحت وزارة الصحة، أن مستشفى الفروانية استقبل 12حالة، حيث خرجت 8 حالات لاحقا بعدما تلقت العلاج، أعلن مدير مستشفى الأميري الدكتور علي العلندا عن استقبال مستشفى الأميري منذ أول من أمس حتى صباح أمس 17 حالة تسمم منها 7 رجال و4 نساء و 6 اطفال حيث استعد المستشفى لاستقبال الحالات المصابة بالتسمم الغذائي بتوفير جميع العلاجات اللازمة لمثل هذه الحالات وتم علاج 10 حالات والسماح لها بالخروج من المستشفى .
وتابع وكيل وزارة الصحة الدكتور مصطفى رضا الوضع بنفسه حيث زار المستشفيات التي استقبلت المصابين بحالات التسمم وذلك للاطمنان عليهم وعلى آلية سير العمل وعلى المصابين ومتابعة مستوى حالات الإصابة ،حيث رافقه الوكيل المساعد للشؤون الفنية الدكتور عبدالرحمن المطيري للوقوف والتأكد على جودة الخدمات الطبية المقدمة للمصابين و توافر جميع الاحتياجات لهم.
وأصدرت نائب مدير العام لشؤون التفتيش والرقابة في الهيئة العامة للغذاء والتغذية الدكتورة أمل الرشدان قراراً بغلق المطعم وباشرت اجراءات الغلق بالحضور شخصيا إلى الموقع مع مفتشي ادارة تفتيش محافظة حولي لتنفيذ القرار .

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

تسعة − سبعة =