إعدام “بقرة” حامل لعبورها غير القانوني للحدود

0 5

صوفيا- وكالات: في واحد من أغرب الأحكام، صدر حكم بإعدام بقرة حامل بعد أن عبرت الحدود البلغارية – الصربية بشكل غير قانوني.
وقرر المسؤولون في بلغاريا إعدام بقرة بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي بشكل غير قانوني إلى إحدى دول الجوار، ثم عودتها مرة أخرى.
وقال مسؤولون: إن البقرة خالفت قوانين الاتحاد الأوروبي ويجب ذبحها، وهي تدعى بنكا وقد تخلفت عن قطيعها لمدة ثلاثة أشهر، واتجهت غرباً إلى قرية تدعى كوبيلوفيتسي، وظلت تتجول في صربيا التي لا تنتمي إلى عضوية الاتحاد الأوروبي.
ونشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية في عددها الصادر امس، أن البقرة بنكا، والتي كانت ستلد بعد ثلاثة أشهر، كانت تتجول في المزرعة، وذهبت بعيدًا، وخرجت من بلغاريا العضو في الاتحاد الأوروبي، ودخلت صربيا المحاذية لها، وبعد أسبوعين أعادها مزارع من صربيا إلى صاحبها في بلغاريا، ورغم أن الأطباء البيطرين قالوا إنها في صحة جيدة، إلا أن مسؤولين تخوفوا من أن تنقل بعض الأمراض الى الدول الاتحادية.
وقال إيفان هارالاميف، مالك البقرة، بينما كان يحاول فعل ما يستطيع للحفاظ على حياتها:” لقد تركت حدود الاتحاد الأوروبي، ولا يمكن إعادة استيرادها إلى الاتحاد الأوروبي مرة أخرى”.
فيما قال مسؤولون بلغار لا بد من إعدام البقرة بسبب اللوائح الصارمة لعبور الحدود في دول الاتحاد الأوروبي، ولم يكن لدى البقرة الوثائق الرسمية التي تسمح لها بعبور الحدود. وقد حصلت البقرة على شهادة صحية من الأطباء البيطريين الصرب، ما يعني أن ليست فيها أمراض خطيرة أو معدية، لكن هذه الشهادة لن تعفيها من الإعدام.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.