إعفاء الأسرى والشهداء غير المعلن عن رفاتهم من فواتير الكهرباء

0 7

وافق وزير النفط وزير الكهرباء والماء بخيت الرشيدي على الاقتراح برغبة الذي قدمه النائب ثامر السويط في وقت سابق بشأن اعفاء ذوي الأسرى والشهداء الذين لم يعلن عن رفاتهم من مقابل استهلاك الكهرباء والماء .
وأوضحت وزارة الكهرباء في ردها على اقتراح السويط الذي بعثت به إلى وزارة الدولة لشؤون مجلس الأمة أن قرار مجلس الوزراء رقم (238 ثانياً) الصادر في 7 أبريل 1996 تضمن الموافقة على إسقاط الديون المستحقة للدولة مقابل استهلاك الكهرباء والماء والهاتف للسكن الخاص في ذمة الشهداء والأسرى والمفقودين والمحتجزين لدى النظام العراقي حتى 31 ديسمبر 1995.
وأشار الى أن المقصود بالإسقاط الفواتير الصادرة باسم الشهيد أو الأسير أو باسم زوجته أو أحد والديه في حالة السكن المشترك وتكليف الجهات المعنية التنسيق مع كل من مكتب الشهيد واللجنة الوطنية لشؤون الأسرى والمفقودين.
وذكرت أن القرار يشمل الأسرى والمفقودين والمحتجزين لدى النظام العراقي حتى التاريخ المشار اليه، ومن ثم ينطبق على فئة الأسرى والشهداء الذين لم يعلن عن رفاتهم، مطالبة السويط بتزويدها بأسماء الأسرى والشهداء الذين لم يعلن عن رفاتهم والمراد إعفاؤهم للبحث في سجلات الوزارة وافادته بما اذا كانت هناك أسماء لم تستفد من القرار المذكور.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.