إغلاق جميع محاجر “كورونا” ومستشفياتها وتخصيص أرض المعارض للوافدين و”جابر” للمواطنين "الصحة" للمواطنين والمقيمين: لا تسافروا هذه الفترة

0 209

انخفاض حالات الدخول للمستشفيات
ما بين 50و70 % وإقفال أجنحة العدان والفروانية والجهراء والمهبولة الميداني

3 وفيات جديدة و78 إصابة والصباحية والرقة أولاً بـ 25 حالة لكلٍّ منهما
21 في جابر العلي و19 في القصور

“السياسة”- خاص:

كشفت مصادر صحية مطلعة عن توجه وزارة الصحة لتخصيص مستشفى الكويت الميداني بأرض المعارض لحالات “كورونا” من الوافدين ومستشفى جابر للكويتيين، والعمل على إغلاق جميع المحاجر والمستشفيات الميدانية الأخرى مع الإبقاء على تجهيزاتها فترة من الزمن تحسبا لأية تطورات في الوضع الوبائي.
وأشارت المصادر إلى أن وزارة الصحة أوقفت العمل في المحاجر والمستشفيات الميدانية الخاصة بمرضى “كورونا” من الوافدين في منطقة الفروانية الصحية، فيما عدا المستشفى الميداني التابع للهيئة العامة للشباب والرياضة، وتوقعت اغلاقه وباقي المستشفيات الميدانية المشابهة بعد تدشين صالة 8 بمستشفى الكويت الميداني في أرض المعارض وتشغيل المستشفى بكامل طاقتها خلال الأيام القليلة المقبلة.
وفيما يتعلق بأجنحة كورونا في المستشفيات العامة، أكدت المصادر انخفاض عدد حالات الدخول بنسبة تتراوح
ما بين 50 إلى 70%، لافتة إلى اغلاق العديد من الأجنحة المخصصة للمرضى بمستشفيات العدان، الفروانية، الجهراء وكذلك
مستشفى المهبولة الميداني وتحويل حالات الاصابة إلى مستشفى العدان.
على صعيد متصل، أعلنت وزارة الصحة قيام الفريق المتنقل التابع لإدارة الصحة العامة بعمل 4 ألاف مسحة أنف ـ بلعوم للكشف عن مرض كوڤيد-19 في القطاع الرياضي بالتنسيق مع الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية الكويتية.
كما أهابت وزارة الصحة بالمواطنين والمقيمين بعدم السفر إلى الخارج في الوقت الحالي وذلك لعدم استقرار الوضع الوبائي لمرض كوفيد-19 واستمرار انتشار العدوى رغم التدابير الصارمة في مختلف دول العالم.
ونصحت الوزارة عبر حسابها على تويتر بعدم السفر حفاظا على صحة المواطنين والمقيمين وذويهم مع زيادة فرص الإصابة به خلال السفر.
انخفاض الإصابات

إلى ذلك، سجلت وزارة الصحة انخفاضاً ملحوظاً في إصابات “كورونا” كوفيد ـ 19 أمس نتيجة الانخفاض الواضح في عدد المسحات المخبرية، حيث بلغ عدد الاصابات 478 إصابة بنسبة 19.1% من عدد المسوحات اليومية والتي بلغت 2495 مسحة مخبرية، ما يعني تراوح معدلات الاصابة اليومية في الأيام القليلة الماضية بين 16 إلى 20 % بالمقارنة مع عدد المسحات.
وأعلنت الوزارة في بيانها اليومي أمس عن آخر مستجدات انتشار الفيروس تسجيل ثلاث وفيات جديدة ناتجة عن مضاعفات الإصابة بمرض “كوفيد 19” خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي الوفيات في البلاد إلى 386 حالة، والاصابات 54 ألفاً و58 حالة.
وأضافت أن الحالات الجديدة بمرض “كوفيد 19” لحالات مخالطة لحالات مصابة بالمرض وحالات أخرى قيد البحث عن أسباب العدوى وفحص المخالطين لهم، لافتة إلى أن الحالات الجديدة بواقع 310 حالات لمواطنين كويتيين، وبما يشكل نسبة 64.8% من إجمالي الإصابات الجديدة، و168 حالة من جنسيات أخرى. وذكرت الوزارة أن حالات التعافي الجديدة بلغت 747 حالة من المصابين بالمرض، ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 43 ألفاً و961 حالة، وهو ما يرفع حالات التعافي لأكثر من 81.3% من عدد الإصابات المسجلة في البلاد. وأظهرت الوزارة في بيانها أنه تم إجراء 2495 مسحة مخبرية جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، ترفع إجمالي المسحات التي تم إجراؤها منذ اكتشاف الفيروس في الكويت وحتى الآن إلى 429 ألفا و501 مسحة مخبرية.
وذكرت أنه من ضمن مجموع الحالات التي رصدت خلال الـ24 ساعة الماضية، جرى رصد 204 حالات في منطقة الأحمدي الصحية، و93 في الجهراء، و90 في الفروانية، و53 في العاصمة، و38 في حولي، أما توزيع الحالات وفقاً للمناطق السكنية الأعلى من حيث المعدلات فتم رصد 25 حالة في الصباحية، ومثلها 25 في الرقة، و24 في الصليبية، و22 في الظهر، و21 في جابر العلي، و19 في القصور. وأكد البيان أن إجمالي الحالات في العناية المركزة بلغ 150 حالة، مشيرا إلى أن إجمالي من يتلقى العلاج من الحالات النشطة بلغ 9711 حالة.

You might also like