إقبال كبير على جولة الإعادة للانتخابات النيابية والبلدية في البحرين المقترعون اختاروا 31 نائباً جديداً للبرلمان و23 مقعداً بلدياً لم تحسم في الجولة الأولى

0 62

المنامة – وكالات: فتحت مراكز الاقتراع بالبحرين أبوابها أمام الناخبين، صباح أمس، لاختيار مرشحيهم في الدور الثاني للانتخابات النيابية والبلدية في مختلف مناطق المحافظات البحرينية.
وذكرت وكالة الأنباء البحرينية “بنا” أن جولة الإعادة تشهد منافسة على مقاعد المجالس التمثيلية، والتي يعاد الانتخاب عليها للفوز بـ31 مقعدا نيابيا متبقيا من بين 40 مقعدا، و23 مقعدا بلديا متبقيا من بين 30 مقعدا، إذ لم تحسم الجولة الأولى سوى تسعة مقاعد نيابية وسبعة بلدية فقط، مشيرة إلى أن الناخبين أدلوا بأصواتهم بجولة الإعادة في الخارج، الثلاثاء الماضي، في السفارات والقنصليات والبعثات الديبلوماسية التابعة للبحرين.
وأوضحت أن انتخابات الدور الثاني جرت في 31 دائرة انتخابية لاختيار 31 نائبا يمثلون هذه الدوائر في مجلس النواب، حيث شهدت جولة الإعادة إقبالا كثيفا مع بدء عملية الاقتراع في جميع محافظات المملكة، في الدور الثاني للانتخابات النيابية والبلدية 2018.
وجرت جولة الدور الثاني لأنه لم يحصل أي مرشح في الدوائر الـ31 والبالغ عددهم 62 نائبا على نسبة 51 في المئة من أصوات الناخبين.
في غضون ذلك، دعت اللجنة التنفيذية للانتخابات النيابية والبلدية 2018، إلى الاستفادة من المراكز العامة للتصويت من خلال 14 مركزا منتشرا في جميع المحافظات، حيث لا يشترط أن يكون الناخب من نفس دائرة موقع المركز العام.
وأوضحت أن الناخبين بإمكانهم التصويت في المركز الفرعي التابع لدائرتهم أو في 14 مركزا عاما.
وبحسب قانون الانتخابات البحريني، يتعين أن يحصل المرشح على 51 في المئة من الأصوات للفوز بالدائرة الانتخابية في الجولة الأساسية للانتخابات، بينما في جولة الإعادة يكفي الحصول على العدد الأكبر من الأصوات المشاركة.

You might also like