إلغاء الدوري المكسيكي دون تحديد بطل

0 46

أعلن الدوري المكسيكي لكرة القدم، إلغاء بطولة كلاوسورا للسيدات والرجال في البلاد دون تحديد بطل، بعد اجتماع عاجل تقرر فيه أن الظروف غير مواتية لاستكمال الموسم بسبب مرض كوفيد 19.
أوضح الدوري في بيان: “تسبب الوضع الطارئ الذي نعيشه في قيود متزايدة بمرور الوقت على الأجندة، لذا تقرر عدم إعلان أي فريق بطلاً للمسابقة، رغم أن كروز أزول وليون، الذين يحتلان الصدارة والوصافة، سيخوضان بطولة دوري أبطال كونكاكاف في 2021.
كما أعلنت الجمعية العامة للدوري أنها ستسلم للأندية تعليمات صحية تحت إشراف وزارة الصحة، بحيث تتمكن الفرق من استئناف تدريباتها في منشآتها الرياضية، على أن يتم تحديد موعد العودة للنشاط في الأسبوع الأول من يونيو المقبل.
ومن المنتظر أن يحدد الدوري موعد انطلاق بطولة أبرتورا 2020، بناء على توصيات وزارة الصحة، على أن تقام المباريات دون جمهور حتى توافر الظروف التي تسمح بعودة المشجعين إلى المدرجات.
وكان نادي سانتوس لاجونا قد أعلن عن 12 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد، بعدما أكد الدوري المكسيكي أنه في الجزء الثاني من نتائج الدراسات، جاءت نتيجة أربعة لاعبين إيجابية.
وأكدت المسابقة في بيان لم تكشف فيه عن أسماء الأشخاص الذين أصيبوا بالفيروس، أنه “سيتم عزل اللاعبين ووضعهم تحت المراقبة وفقا لتوجيهات السلطات الصحية”.
وأخضع سانتوس، أحد أكثر الفرق فوزاً في المكسيك خلال هذا القرن، بخمسة ألقاب دوري، العاملين به للتحليل، وجاءت نتائج ثمانية عناصر من الفريق إيجابية في تقرير أول، انضم إليها أربع حالات في الساعات الأخيرة.

You might also like