إلغاء تغريم صاحبة صالون أبدت استعدادها لأداء حرفة دون القيام بها

0

ألغت محكمة الجنح “دائرة التمييز” حكم “الاستئناف” الصادر بتأييد حكم “اول درجة” القاضي بتغريم مواطنة ” فاشنستا” صاحبة صالون 300 دينار لأنها أبدت استعدادها لأداء حرفة دون القيام بها، وقضت مجددا ببراءتها.
وتتلخص تفاصيل القضية فيما شهدت به مراقبة تفتيش ان شكوى مقدمة ضد الصالون من قبل المجني عليها ذكرت فيها انها قامت بالاتفاق مع المسؤول به على عمل “تاتو” توريد مقابل مبلغ مالي، والذي لم يعط بعد عمله مفعول اللون المطلوب، وبمراجعتها لادارة الصالون لاعادة توريد المناطق المتفق عليها اعطاها موعدا وتوالت التأجيلات وآخرها لم تستطع هي ان تحضر الى الصالون حسب الموعد لمصادفته يوم وفاة وكذلك موعد آخر كان بسبب عطل بسيارتها.
وأثبتت محرر المحضر انه وبسؤال مسؤول الصالون قررت انه تم عمل توريد للمجني عليها وبعد ان راجعتها الشاكية لعدم اعطاء اللون مفعوله حددت لها موعد اخر لتثبيت اللون الا انه لم تحضر في الميعاد وطلبت تأجيله.
وأمام المحكمة، حضرت المحامية خولة مبارك الحساوي، ناعية على حكم ادانة موكلتها بجريمة ابداء استعدادها لأداء حرفة دون القيام بها بانه قد شابه القصور في التسبيب والفساد في الاستدلال ذلك انه لم يبين اركان الجريمة المسندة اليها واستدل عليها بأدلة لاتؤدي الى قيامها في حقها وهو مايعيب الحكم بما يستوجب تمييزه .

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

12 + تسعة =