إليسا حديث الساحة بالصمود والانتصار على السرطان كليب "إلى كل اللي بيحبوني" حقق أكثر من ثلاثة ملايين مشاهدة في ساعات

0

ما إن أعلنت الفنانة اللبنانية إليسا عن إصابتها بالسرطان وتعافيها منه بعد معاناة، حتى أصبحت حديث الساحة الفنية والجماهيرية، الكل تضامن معها وأشاد بشجاعتها وهنأها على الشفاء. أما فيديو كليب “إلى كل اللي بيحبوني” فاكتسح المشاهدة مسجلا نحو ثلاثة ملايين و500 ألف مشاهدة في غضون 24 ساعة.
في أوّل تعليق لها، أطلّت الفنانة إليسا عبر شاشة “MTV”، متحدّثةً عن إصابتها بسرطان الثدي، فقالت: “تخطيت هذه التجربة وإلّا لما كنت استطعت تقديم الفيديو كليب الجديد بهذه الطريقة.. لقد قرّرت أن أتكّلم اليوم بعدما شفيت نهائياً لأنّني لم أكن أريد أن أُظهر للعالم إلّا الجانب الذي أريدهم أنّ يروني به”.
وتابعت: “اخترت أن أكشف اليوم عن هذا الأمر، لأنّ ما قلته يعني أيّ إنسان أينما وجد، ومرض السرطان طرق أبوابنا جميعاً… هناك كثر يسمعونني في هذه اللحظة ويواجهون هذا المرض، وهناك كثر يتحملون مع عائلاتهم هذا النوع من الوجع والخوف، ودائماً يكون ذلك أصعب على المحيطين بالمريض.. وبالتالي التوقيت في الكشف عن الأمر هو كي أكون قدوة ومثلاً للقوّة وليس للخوف، وأنا لم أتوقف عن العمل ولا لحظة”.
وأوضحت النجمة اللبنانية أنّها تجري الفحوصات دورياً، “وذلك ساعدني على أن أقضي على هذا المرض بسرعة”. وإذ أكّدت أنّها تخطت مرحلة كبيرة وصعبة، قالت: “أنا متأثرة جدّاً جرّاء المحبة التي وجدتها، ولا أريد أن أقول التعاطف لأنّني لا أحب هذا التعبير. واليوم أقول إلى كل امرأة إنّني أعرف بماذا تشعرين، وإنّ كنت قوية لا يمكن للمرض أن يتغلّب عليك. وبالتالي المحبة من أهم الأمور التي تحصل مع المريض، وهي مرحلة مهمة للشفاء، فكلّ امرأة يجب أن تجري كشفاً دورياً وهذا الأمر ضروري وأساسي”.
وفي أول تغريدة بعد إعلانها عن مرضها كتبت إليسا عبر “تويتر”، “أنتم السبب الذي يجعلني قوية وبصحة وعافية. أنتم قوتي، وهذه القصة شكرٌ موجه لكم، إلى كل اللي بيحبوني”.
وشكّل فيديو كليب إليسا لأغنية “الى كل اللي بحبوني”، صدمة في الساحة الفنية بعد دقائق من طرحه على “يوتيوب” وفور عرضه تلقت إليسا كما هائلا من تضامن الفنانين العرب.
كتبت نجوى كرم: “الحمدلله على سلامتك.. انشالله ما بعمرك تشوفي مكروه ومبروك الكليب”. وقالت نانسي عجرم: “الحمد لله على شفائك، أتمنى لك حياة صحية ومزدهرة، وندعو الله أن يساعد كل المحتاجين”. وغرد
راغب علامة: “الحمدلله على سلامة صديقتي العزيزة إليسا.. الخبر كان مفاجيء.. لكن اللي حارب الحساد والحاقدين قادر ينتصر عالمرض.. انشالله بتكون كل أيامك حلوة متل صوتك ولا تشوفي إلا الصحة والسعادة والنجاح.. ألف الحمدلله على سلامتك”. وغردت أحلام: “استودعتك الله الذي لا تضيع ودائعه.. إليسا كلنا معك وبندعي لك”. ونشر الفنان عاصي الحلاني، صورة له برفقة إليسا، مغردا “سلامة قلبك يا حبيبة قلبي، وإن شاء الله كل أيامك بتكون فرح وسعادة”. كما وجه الفنان محمد حماقي رسالة لإليسا عبر “إنستاغرام”: “رغم معرفتي بمدى قوتك، ما زلتي قادرة على مفاجأتي، إنتي شخص مدهش، وقلبك جميل مليان بالحب لكل اللي حواليكي، إنتي محاربة حقيقية يا صديقتي، ربنا يسعدك، يلا إليسا نغني ونسهر”.
وكتب تامر حسني عبر “تويتر”: “ألف مليون سلامة عليكي يا ملكة الإحساس يا غالية على قلبي وقلوبنا كلنا.. ربنا يحفظك ويبعد عنك وعن الجميع أي أذى يارب.. ويعطي كل مريض الصبر والقوة والإرادة والتحدي”.
وقالت نادين نسيب نجيم: “إليسا الحمدلله على سلامتك فعلاً انك بطلة لأنك تفوقتي على هالمرض والله كان معك وما تركك، إيمانك خلصك ونحنا كلنا منحبك انت مثال للقوة والارادة والعزيمة”.
الفنان هاني شاكر تذكر معاناة ابنته دينا مع المرض نفسه، وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج “العاشرة مساء” على قناة “دريم” إن اعتراف إليسا أعاده الى ذكرياته القديمة حينما كانت ابنته الراحلة مريضة، واصفا تجربتها بالمريرة، لافتا الى ان إليسا أرادت مواجهة المرض بمفردها، فكانت صبورة وقويّة، ولم تعلن عن هذا الأمر الا بعد شفائها، كما أشاد شاكر بسلوكها قائلا انها ترغب بنشر التفاؤل والحب لكل المحيطين بها.
وكتبت الفنانة سميرة سعيد في “إنستاغرام”: “نمر بمحن كبيرة في حياتنا عزيزتي إليسا لكن دائماً البقاء للأقوياء.. وأنتِ قوية بإرادتك وبحبك للحياة وبحب جمهورك لك.. هو عدو شرس وأنت أشرس وأقوى”.
أما سيرين عبد النور فغردت: “الحمدالله على سلامتك يا هالانسانة يللي بيلبقلك تغني، تضحكي وتعيشي! ومتل ما دايماً بقلك، بحبك قد الدنيا كلها عفكرة بكيت لشبعت من الحزن ومن الفرح سوى… كتر خير الله”.
وكتبت مايا دياب: “الحمدلله وعيت الْيَوْمَ ع كليب إليسا الجديد اللي بيحكي عن خوضها معركة سرطان الثدي.. فيلم مؤثر جداً من امرأة حقيقية غير متزلّفة، عانت ولكن بقيت إليسا القوية، المرأة اللي عملت حالها بحالها وتعبت وحلمت ونجحت أكيد هالمثال ما رح إلاّ يصمد ويحارب ويخبّر قصته بذكاء وصدق”.
اما المخرج سعيد الماروق فتجاوز خلافاته مع إليسا وهنأها مشيداً بشجاعتها في هزيمة المرض الخبيث الذي عانى منه أيضا، حيث أصيب منذ ثلاث سنوات بسرطان الرئة٠
ونشر الماروق صورة له مع إليسا من آخر عمل جمعهما، وكتب: “إليسا الحمدلله على سلامتك وسلامة كل إنسان حارب وعم يحارب مرض السرطان. إليسا هيدي شجاعتك وايمانك وقوة الخالق الله يحميكي ولكل يلي بحبوك ومني انا كل الحب سلامة قلبك يلا نفرح “. كما وجهت الفنانة أيتن عامر، رسالة لإليسا قائلة: “سلامة قلبك، وتجربة علمتينا منها كتير، ويارب ما تنعاد، وتتهني بالصحة والسعادة دايما”.
ونشرت الفنانة حورية فرغلى رسالة جاء فيها “إليسا ألف سلامة عليكي يا ملكة الاحساس ربنا يخفف عنك الألم ويديكي الصبر والقوة والإرادة وتقومي بألف سلامة وان شاء الله اللي جاي في حياتك أحسن وبخير ونجاح”.
وبارك الفنان سعد لمجرد شفاء الفنانة إليسا: “حبيبتنا إليسا الحمد لله على سلامتك”.
وأمام كل تلك التعليقات المؤثرة بعد إطلاق الكليب ردّت إليسا بعفوية، قائلة:”ان هذا الفيديو لا يجب أن يجعلكم تبكون بل أن يكون وسيلة لجعلكم تفرحون وتضحكون وسعداء. نستطيع ان نحارب مرض السرطان إذا اكتشفناه باكرا. أحبكم كثيرا”.
وفي بداية الكليب الذي صدم الجمهور، كشفت إليسا عما عانته بعدما علمت بإصابتها بسرطان الثدي، وتقول الفنانة الشهيرة في بداية الكليب “كل اللي بيحبوكي”، إن السرطان يشكل لحظة فارقة لدى من تصاب به، حتى أنها تتساءل بخوف بشأن ما إذا كانت ستعيش إلى الغد.
وأضافت أن الطبيب أجابها باستغراب حين قالت له إنها تموت وجعا إذ خاطبها “أنت مجنونة، لأنك لم تستوعبي أنك تعانين مرضا مميتا، وتعيشين حياتك كما لو أنك مصابة بمجرد نزلة برد”.
وذكرت إليسا أنها عاشت لحظات صعبة كانت تنتقل فيها بين حصص العلاج في المستشفى وستديو تسجيل الأعمال الغنائية التي لم تتوقف عنها رغم إصابتها بالمرض.
وحثت إليسا في نهاية الكليب النساء على مواجهة المرض بالكشف المبكر، وكتبت “أنا تعافيت.. قاومت المرض وغلبته..لا تهمليه.. واجهيه”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

ثلاثة × 4 =