مطرب إيراني سرق لحن أغنيتها "حب كل حياتي"

إليسا من مهرجان الأرز: لبنان بلد الحب وليس الإرهاب مطرب إيراني سرق لحن أغنيتها "حب كل حياتي"

بيروت – السياسة:

تحت شعار “لغة الروح” “The Language of the Spirit “, رعت النائبة ستريدا جعجع إحياء مهرجانات الأرز الدولية, بعد غياب طويل داما خمسين عاماً من التوقف القسري, ضمن احتفال ساهر ضخم قرب غابة أرز الرب في بشري, أحيته باقة من الفنانين على رأسهم ملكة الاحساس الفنانة الرقيقة إليسا التي غنت باقة من أجمل أغنياتها, مثل “موطني”, “يا مرايتي”, حلوة يا بلدي”, فتفاعل معها الجمهور وتمايل على أنغام أغنياتها وطلب مرارا إعادة بعض الاغنيات. أطلت الفنانة إليسا على المسرح الذي صُمم على شكل أرزةٍ وفق هندسة الأبعاد الثلاثية فغنت بداية “حلوة يا بلدي” ثم “موطني” وميدليه من أشهر أغنياتها القديمة والجديدة, فضلاً عن أغان لكبار الفنانين سبق وجددتها وبدأت تحتل المساحة الأكبر في حفلاتها. إليسا عبرت عن سعادتها بمشاركتها بهذا الحفل, وقالت في كلمة لها: “كم هو رائع أن يصادف افتتاح مهرجانات الأرز مع عيد الجيش اللبناني, فقد مر علينا الكثير من الحروب وبقي الجيش والأرز”. وأضافت: الحزن في قلوبنا جميعاً, وغداً هو أول يوم على خطف الجنود – وما حصل معهم هو لأجلنا ¯ من أجل أن نبقى على قيد الحياة. وختمت بالقول: من يقول عن لبنان بلد الإرهاب على ما أظن لم يأتوا إلى الأرز ليشاهدوا الفرح والحب.
ومع وجود عدد كبير من السياسيين قالت إليسا : أرى أن النصاب مكتمل, فلم لا تنتخبون رئيساً للجمهورية?
من جهة ثانية, وبحسب موقع البوابة نيوز ¯ فإن الموزع الموسيقي أحمد عبد السلام أعلن عن أن أغنية الفنانة إليسا “حب كل حياتي” التي أطلقتها في آخر ألبوماتها “حالة حب” قد تعرضت للسرقة باللحن والتوزيع من قبل فنان إيراني يدعى بويا باياتي وقد أطلقها تحت اسم ” Negarane Toam” على أساس أنها أحدث أعماله لعام 2015 وانتشر فيديو للأغنية على مواقع التواصل الاجتماعي.
أحمد عبد السلام الذي وزع موسيقى أغنية إليسا بعد أن لحنها مدين أعلن أنه والملحن سيتخذان الإجراءات القانونية لإثبات حق ملكية الأغنية.