إنجازات وتضحيات نصف المجتمع احتفت بها لجنة المرأة الدولية سيدات استعرضن مسيرتهن العملية والعلمية

0 162

احتفلت مجموعة المرأة الدولية بيوم المرأه العالمي والذي يصادف الثامن من شهر مارس من كل عام، بفندق كراون بلآزا بقاعة الأفراح، وبمشاركة عضوات اللجنة وصفوة من سيدات المجتمع وزوجات السفراء المعتمدين لدى دولة الكويت.
بداية القت كليتشي غوبلر، رئيسة اللجنة كلمة رحبت فيها بالعضوات والضيفات اللواتي شاركونا في الآحتفال بهذا اليوم، مؤكدة أن يوم المرأة العالمي هو بمثابة مناسبة سنوية لا بد من الوقوف أمامها لقياس ما حققته المرأه من انجازات وتسليط الضوء على تضحياتها الجسام تجاه وطنها ومساهمتها في النهوض بالمجتماعات الاقليمية والعالمية في جميع المجالات, ولاسيما أن المرأة لن تنال حقوقها المشروعة دون دفاع مستميت عن نفسها ومطالبتها المستمرة بالمساوة الفعالة والحقيقية في المجتمع، كما أكدت أن عضوات اللجنة اجمعن على أن المرأة تستحق ان يخصص لها يوم تشعر فيه بانها حققت الكثيرمن الأنجازات على الصعيدين الإقليمي والدولي العالمي.
وبهذه المناسبة، استضافت المجموعة نخبة من سيدات المجتمع الكويتي والعالمي والحاصلات على أعلى الشهادات العلمية ليسردن تجاربهن في هذا المجال، بداية تحدثت الدكتورة حنان المطوع عن مسيرتها العملية والعلمية، كما استعرضت دور الدكتورة رشا الصباح البارز كأكاديمية كويتية وصلت إلى مراكز قيادية. من جانبها تحدثت كيرسيا ديريكي، حرم سفير استراليا و دورثيا كريميتساس،التي تعمل فى مجال الطب الأنساني بمنظمة الصليب الاحمرعن دورها في فى متابعة الأحوال الصحية في العالم.
وعلى هامش الأحتفال تم عرض فيلم عن قصة الأحتفال بيوم المرأة العالميى والذى ابراز تطور المرأة في مختلف مجالات العمل والمواقع والمناصب،إضافة إلى مكانتها العالمية في المحافل الدولية ونجاحاتها العديدة وهو ما يعكس الثقة الكبيرة التي منحها المجتمع لها. وقدمتا كارول سوكي و ليليان ماريا عزفا على ألات الغيتار والكمان جميلة.

You might also like