إنجي وجدان: أحلم بعمل مميز يعيدني لجمهور السينما نجاح مسلسل "طلعت روحي" أغناها عن الدراما الرمضانية

0 88

لا أحب برامج المقالب ولا أتابعها

أفضل البطولة الجماعية لأن انتشارها أكبر

القاهرة رانيا محمود:
حقق مسلسل “طلعت روحي” نجاحا كبيرا، استطاعت معه أن تحتل مكانا متميزا في الصفوف الأولى، بعد أن أثبتت أنها صاحبة موهبة حقيقية وقادرة على تجسيد أصعب الشخصيات وتحمل مسؤولية البطولة المطلقة.
عن نجاح المسلسل، ردها على الانتقادات التي طالته، أعمالها الجديدة، التقت “السياسة” الفنانة إنجي وجدان في هذا الحوار.

إلى أي مدى تشبهك شخصية “علياء” التي قمت بتجسيدها في مسلسل “طلعت روحي”؟
تشبهني الى حد كبير، فأنا لا أحب توجيهات أو أوامر من أحد، بل أفعل ما يحلو لي، أحب تقديم المساعدة لمن حولي، في ذات الوقت اختلف عنها في مسالة أخذ الحق والرد على الآخرين، الاختلاف بيننا يكمن في أن “علياء” تجيد أخذ حقها بحرفية وصنعة وتجيد الرد على من يحاول مضايقتها، بينما أنا لا أجيد أخذ حقي بهذه الحرفية.
كيف كانت ردود الفعل على الدور؟
الحمد لله كانت رائعة، الجمهور أعرب عن سعادته الكبيرة به، بعدما أدرك حجم الجهد والأداء المبذول من صناع المسلسل لخروجه بهذه الصورة.
هل تعتبرينه محطة مهمة في حياتك؟
بالتأكيد، خطوة تدفعني للأمام، أعتبره من أهم الأعمال التي قدمتها في مشواري، ليس فقط لأنه قدمني للجمهور بشكل قوي، بل لأن قصة المسلسل رائعة، تؤكد على أن جمال الجوهر الداخلي والروح أهم بكثير من جمال المظهر الخارجي، يوضحه ويبرزه في قالت درامي اجتماعي ممزوج بالكوميديا والرومانسية.
ما ردك على أنه نسخة من المسلسل الأميركي Drop Dead Diva؟
المسلسل ليس مقتبسا من المسلسل الأميركي، لكنه النسخة العربية منه، فرق كبير بين اقتباس قصة عمل، تقليدها وحتى سرقتها وبين تحويله لنسخة عربية. عمل نسخ عربية من أعمال أجنبية ناجحة أمر طبيعي ومعتاد، كم من برامج تلفزيونية لها نسخ بكل لغات العالم، كم من مسلسلات لها نسخ في كل دولة، كل من يروج أن المسلسل عمل مقتبس، في الحقيقة لا يعرف الفرق بين الاقتباس وتحويله لنسخة عربية.
هل ضايقتك هذه الانتقادات؟
إطلاقا، إنها لا تعني لي شيئا، لم تقلقني المقارنة بين مسلسلنا العربي ونسخته الأميركية، لأن المسلسل الأجنبي لم يشاهده معظم جمهور الوطن العربي، بالتالي فإن المقارنة ستكون مقتصرة على من شاهده فقط، كما أن المسلسل العربي تتوافر فيه كل سبل وعوامل النجاح، قدمناه بطريقة مختلفة عن المسلسل الأجنبي.
لماذا ظهرت صديقتك في المسلسل وهي تعيش بمفردها بعيدا عن أهلها؟
أمر طبيعي في مجتمعاتنا الشرقية، فتيات يعيشن بمفردهن، فتيات يتركن منزلهن في الأقاليم وينتقلن إلى المدن للعمل أو الدراسة، الفتاة التي تعيش بعيدا عن أهلها بسبب ظروف العمل أو الظروف الاجتماعية لا يعني أنها سيئة، هذه الصورة النمطية المغلوطة عن الفتاة التي تعيش بمفردها لابد أن تتغير حتى في أفلامنا وأعمالنا، لا ينبغي ان نُظهر الفتاة المستقلة عن أهلها على أنها سيئة، متحررة، حياتها مليئة بالأخطاء، لأن هذه الصورة ترسخ لمفهوم خاطئ عند الناس.
هل نجاح المسلسل سيجعلك تبحثين عن البطولة المطلقة؟
البطولة ترجمة لنجاح الممثل عموما، إنها أمر جيد بلا شك، أرحب بأعمال البطولة الجماعية، لأنها تحقق نجاحا كبيرا، تقييمي للعمل لا يكون قاصرا على مساحة الشخصية، لكن أيضا، قوة العمل، القصة، الرسالة التي يقدمها ونجاحي في المسلسل سيجعلني أدقق في اختياراتي الفنية المقبلة.
إذن، أدوار البطولة المطلقة لها شروط بالنسبة لك؟
البطولة مرحلة يسعى إليها كل ممثل، لأنها نتاج جهد شاق، اختيارات موفقة، طاقة، أداء، التزام، جدية، رغم ذلك فدور البطولة له شروط بالنسبة لي، فلن أقبل ببطولة الأعمال الضعيفة التي لا تناسبني، لا تضيف لي وتحد من موهبتي وأدائي التمثيلي.
أين أنت من السينما؟
اختيارات الممثل في السينما تختلف عن اختياراته في الدراما، السينما تاريخ الممثل، جمهور السينما يذهب خصيصا ليشاهد ممثله وفيلمه المفضل، بينما جمهور الدراما يشاهد الاعمال في التليفزيون دون أن يذهب خصيصا لأي مكان. بالتأكيد اذا جاءتني فرصة جيدة للعودة إلى السينما سأقبلها، لكن هذه الفرصة لم تأت بعد.
هل ستخوضين دراما رمضان المقبل؟
لا، لم أجد عملا قويا أخوض به دراما رمضان، اكتفيت أخيرا بالنجاح الذي حققه مسلسل “طلعت روحي”.
أي من الممثلين تنتظرين مشاهدتهم في الدراما الرمضانية المقبلة؟
ليس لدي فكرة كبيرة عن الأعمال التي ستعرض ومن المشاركين فيها هذا العام، بالتأكيد ستكون متابعتي متنوعة.
ما رأيك في برامج المقالب وهل تتابعينها؟
لا أحب هذه النوعية من البرامج ولا أحب مشاهدتها، خصوصا البرامج، التي تتعمد إخافة الضيوف ووضعهم تحت ضغوط نفسية كبيرة وبكاء، لا أعرف ما المضحك في مشاهدة الناس خائفون ويبكون من الرعب.
هل تشعرين أنك محظوظة لأنك لا تشاركين فيها؟
بالتأكيد محظوظة، الحمد لله أنها بعيدة عني وأنا بعيدة عنها.

You might also like