إنفانتينو: سمعة فيفا تحسنت… والدخل ارتفع لـ 6.5 مليار دولار

0 140

ابوظبي- (د ب ا): أكد السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، أن الفيفا بصدد الإعلان عن زيادة الدعم المالي المقدم للاتحادات الوطنية الأعضاء بالاتحاد، بعد النجاح في تحقيق فائض كبير في الميزانية.
وقال إنفانتينو: “ضاعفنا الدعم المالي منذ السنة الأولى لتولي المسؤولية من مليون دولار تقريبًا في الـ4 سنوات إلى 5 ملايين دولار في مدة الدورة المكونة من 4 سنوات بواقع 1.25 مليون دولار لكل اتحاد وطني في العالم”.
وأضاف “الآن نحن بصدد الإعلان عن زيادة الدعم المالي هذا العام ليصل إلى 6 ملايين بعدما بات موقفنا المالي صحيحًا للغاية، وهناك فائض كبير في الميزانية”.
وتابع: “بالتأكيد سنضاعف الدعم المالي للاتحادات الوطنية لأرقام كبيرة وضخمة بالتأكيد مستقبلاً. نسير بخطى ثابتة لتطوير اللعبة وتطوير البنية الأساسية المرتبطة بها، هذه الأموال أفادت برامج تطوير لم يكن لها أن ترى النور لولا قرار الفيفا بزيادة الدعم، وسنستمر على ذلك”.
وتابع: “كما قمنا بزيادة دخل الفيفا من 5 مليارات إلى 6.5 مليار دولار، في وقت صعب وفي ظل أزمة هي الأكبر في تاريخ الفيفا، وأقصد هنا أزمة فقدان الثقة في سمعة المؤسسة في الفترة الماضية”.
وأوضح: “فيفا تحولت لمنظمة ذات سمعة طيبة للغاية، فمنذ سنوات قليلة مضت قبل تسلمي المسؤولية كانت فيفا تعتبر منظمة إجرامية، واليوم رئيس الفيفا بات يلقي كلمته في قمة مجموعة العشرين حتى يتكلم أمام رؤساء أقوى 20 دولة في العالم”.
وأكد: “خلال عامين ونصف العام أو أكثر قليلا، عملنا على تحسين سمعة الفيفا، واكتساب الثقة أمام الجميع وحققنا نجاحا استثنائيا وغير مسبوق في هذا الأمر، ويكفي أننا نجحنا في بناء سمعة عالمية جديدة أكثر شفافية ونزاهة عن ذي قبل وأعدنا بناء الثقة”.
وشدد رئيس فيفا”رغم كل تلك النجاحات التي أسعد بها لأنها تحققت في وقت وجيز للغاية، إلا أنني ما زلت أطمح في المزيد”.
وأعرب إنفانتينو عن سعادته باستضافة الإمارات للنسخة الـ 17 من كأس آسيا لكرة القدم، في بداية عام جديد أطلقت عليه “عام التسامح”.
واضاف: “هذا مؤشر إيجابي للغاية أن تطلق الإمارات اسم عام التسامح على 2019 في نفس العام الذي تستضيف فيه كأس آسيا، وذلك يعتبر فأل خير بالتأكيد للجميع وللإمارات التي تتعامل بتسامح والكل يشعر بذلك هنا على أرضها.. الأمر ليس غريباً على هذا الشعب ولا قيادات هذا البلد”.

You might also like